بذور صحية لتعزيز مستويات الحديد في الجسم

اليكم من موقع أطيب طبخة بذور صحية لتعزيز مستويات الحديد في الجسم. يعتبر الحديد من المكونات الاساسية لعمل جسمنا بطريقة صحية. اليكم الأكل الممنوع بعد ابر الحديد وأهم النصائح لتفادي المضاعفات.

ias

في حين أن الكثير من الناس يعتمدون على اللحوم والخضراوات الورقية للحصول على الحديد، إلا أن البذور غالبًا ما يتم تجاهلها من هذه العناصر الغذائية الأساسية .اكتشفوا أيضًا ما هو علاج فقر الدم في أسبوع؟

تساعد في تعزيز مستويات الحديد

اليكم لائحة بأبرز البذور التي تحتوي الحديد:

حبات من الشيا
حبات من الشيا


الكمون

تعتبر بذور الكمون عنصرًا أساسيًا في العديد من المأكولات، وخاصة في المطبخ، كما أنها مصدر جيد للحديد، حيث تحتوي مائة جرام من بذور الكمون على حوالي 66.4 ملجم من الحديد. اليكم الأطعمة الغنية بالحديد.

بذور الشيا
 

تشتهر بذور الشيا بمحتواها العالي من الألياف، ولكنها توفر أيضًا كمية لا بأس بها من الحديد، حيث يحتوي 100 جرام من بذور الشيا على 5.73 ملج من الحديد.

بذور الكتان

تشتهر بذور الكتان بمحتواها العالى من الأحماض الدهنية أوميجا 3، ولكنها أيضًا مصدرًا جيدًا للحديد، حيث يحتوي 100 جرام من بذور الكتان على حوالى 5.3 ملجم من الحديد.

بذور السمسم

بذور السمسم صغيرة ولكنها قوية عندما يتعلق الأمر بمحتوى الحديد، ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن 100 جرام من بذور السمسم تحتوى على ما يقرب من 14.6 ملجم من الحديد.

بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس هى مصدر ممتاز آخر للحديد، حيث يحتوى 100 جرام منها على حوالى 3.8 ملجم من الحديد، وتحتوي هذه البذور أيضًا على فيتامين E والمغنيسيوم والسيلينيوم، مما يجعلها إضافة مغذية لنظامك الغذائي.


مواضيع ذات صلة

بهارات بابريكا: خطوات تحضيرها في المنزل واستخداماتها في الطبخ

بمناسبة عيد الاضحى لقاء خاص مع الشيف فايزة السلمي وأشهى الأطباق التقليدية بهذه المناسبة

أسباب تجعل الفستق الحلبي خيار صحي

خضار فائدته تجعله أساسي على مائدتكم خلال الصيف

رجيم البروتين لمدة 10 أيام للتخلّص من الدهون وخسارة الوزن

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

فوائد عصير البطيخ الصحية ووصفات تحضيره

افضل فاكهة لتقوية الذاكرة: وداعاً للنسيان

طريقة إخراج الأكل من مجرى التنفس وعلاج حالات الإختناق

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

إشتركي بنشرتنا الإخبارية