لعلاج فقر الدم في أسبوع

يمكن أن يكون النظام الغذائي المتكامل علاج فعّال لفقر الدم الحاد. أما عن الاطعمة التي يجب أن يتضمنها هذا النظام فهي حصراً الاطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية وغيرها. اليك من موقعنا هذه الطريقة لعلاج فقر الدم في أسبوع واحد فقط.

ias

ما الذي يسبب فقر الدم؟

يمكن أن ينتج فقر الدم عن العديد من العوامل، بما في ذلك نقص الحديد في النظام الغذائي. يمكن أن يؤدي النزيف في المعدة والأمعاء أيضًا إلى فقر الدم. يكون هذا النوع من النزيف أحيانًا أحد الآثار الجانبية للأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية أي المسكنات. يمكن أن يساعد إضافة الأطعمة الغنية بالحديد إلى النظام الغذائي في علاج فقر الدم. لذلك فإن أفضل نظام غذائي للشخص المصاب بفقر الدم يتضمن الكثير من الأطعمة الغنية بالحديد والأطعمة الأخرى التي تساعد الجسم على امتصاص الحديد.

خطة نظام غذائي لعلاج فقر الدم في أسبوع:

  • وجبة الفطور: الخيار الأول دقيق الشوفان غير المحلى مع توت العليق وبذور الكتان وحبيبات الكاكاو. الى جانب كوب من عصير البرتقال الطازج. الخيار الثاني البطاطس الحلوة مع السبانخ مع الحرص على الابتعاد عن الشاي والقهوة حيث أن هذين المكونين يمنعان امتصاص الحديد ويجب على الناس عدم تناولهما مع وجبات الطعام.
  • وجبة الغداء: الخيار الأول: شرائح من اللحم البقري مع سلطة السبانخ. الخيار الثاني خبز القمحة الكاملة مع السلمون المدخن والجبن والسبانخ.
  • وجبة العشاء: الخيار الأول: قطع لحم مع البطاطس المسلوقة، مع البروكلي المطهو على البخار. الخيار الثاني هو يخنة الفاصولياء التي تحتوي على الفاصولياء والحمص والطماطم والبصل والفلفل الأحمر والثوم، مغطاة بالجبن مع القليل من الزبادي.

الأطعمة التي يجب تناولها لأنها تمنع امتصاص الحديد:

  • الشاي والقهوة
  • الحليب وبعض منتجات الألبان.
  • العنب والذرة
  • منتجات القمح الكامل التي تحتوي على حمض الأكساليك مثل الفول السوداني والبقدونس والشوكولاته.


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية