تأثير بدائل السكر على الشهية: ستنصدمون

اليكم تأثير بدائل السكر على الشهية: ستنصدمون. هناك العديد من الاشاعات التي تصدرت السوشال ميديا حول تناول بدائل السكر.

ias

ذكرت دراسة بريطانية أن استخدام المحليات الصناعية والطبيعية بدلاً من السكر في الأطعمة لا يجعل الناس أكثر جوعاً، كما يساعد أيضاً على خفض مستويات السكر في الدم. يساعد اختيار الأطعمة مرضى السكري في الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدّم.

في التفاصيل

وأوضح الباحثون، أن دراستهم توفر دليلاً قوياً للغاية على أن بدائل السكر لا تؤثر سلباً على الشهية، وهي مفيدة لتقليل تناول السكر.

سكريات
سكريات

وتستخدم المُحلّيات الصناعية بدلاً من السكر لتحلية الأطعمة والمشروبات، وتُسمَّى بدائل السكر، وقد تحتوي قليل من السعرات الحرارية أو المغذّيات، وربما لا تحتوي أي منها، وقد تكون مُستخرجة من النباتات أو الأعشاب، أو حتى من السكر نفسه، مثل «الأسبارتام»، و«الستيفيا»، و«السكارين».

ويضيف صنّاع الأغذية والمشروبات بدائل السكر عادةً إلى المنتجات لخفض محتوى السكر، ويستهلكها ملايين الأشخاص حول العالم يومياً، على سبيل المثال في المشروبات الغازية والحلويات.

واستهدفت الدراسة التي أجريت في الفترة بين عامي 2021 و2022 على 53 رجلاً وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً، فحص تأثير تناول البسكويت الذي يحتوي السكر التقليدي مقارنة ببديلين للسكر هما بديل السكر الطبيعي «ستيفيا» والمحلي الاصطناعي «نيوتام».

وتم أخذ عينات من الدم لتحديد مستويات الغلوكوز والإنسولين والهرمونات المرتبطة بالشهية، مع تقييم شهية المشاركين وتفضيلاتهم الغذائية.

وأظهرت نتائج الدراسة، التي تعدُّ الأولى من نوعها، عدم وجود اختلافات في الشهية أو استجابات الغدد الصماء بين البسكويت الذي يحتوي السكر التقليدي والبديلين للسكر، لذلك يمكن لبدائل السكر أن تكون أداة مفيدة لتقليل تناول السكر دون زيادة في الشهية.

ووجدوا أيضاً أن مستويات السكر في الدم انخفضت بعد تناول البسكويت الذي يحتوي بدائل السكر، وهذه النتيجة يمكن أن تكون مهمة بالنسبة للمعرضين لخطر الإصابة بالسرطان والسكري من النوع الثاني.

ما هو سكر ستيفيا وهل يمكن أن يكون بديل للسكر العادي؟ 


مواضيع ذات صلة

4 تغييرات غذائية بسيطة تطيل العمر

احصلوا على أحماض أوميجا 3 من هذه الأطعمة

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

4 فوائد غير متوقعة لشرب ماء لبان الدكر

تأثيرات شرب الحلبة على السكر والكوليسترول في جسمكم

كيفية السيطرة على القلق والتوتر بواسطة نظامكم الغذائي

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

هل يمكن أن يسبب النظام الغذائي عالي البروتين الإمساك؟

ضرر تناول الحليب مع البيض: حقيقة أم خرافة؟

حقائق مدهشة: هل البقدونس مفيد للكلى أم أنه مضر؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية