طرق مذهلة لإعادة استخدام بقايا الطعام من حفلات الأطفال

عند انتهاء حفلات أطفالنا وتجمعاتهم مع أصدقائهم غالبًا ما نجد الكثير من بقايا الطعام، وقد نقع في حيرة من أمرنا في كيفية التصرف في هذا الطعام وقد نضطر أحيانًا للتخلص من البقايا في سلة المهملات كحل سهل وسريع.

ias


ولكن مهلًا! تعرفوا من خلال هذا المقال على طرق مذهلة لإعادة استخدام بقايا الطعام من حفلات الأطفال. مع حملة #دوريهالاتهدريها المُقدمة من برنامج نقدرها من مؤسسة عالم صافولا. نقوم اليوم بمشاركتكم أفكارًا ذكية لإعادة استخدام بعض أصناف المأكولات والحلويات المتبقية لديكم بعد الحفلات والتجمعات.

يمكنكم إعادة استخدام كل صنف على مائدة الحفلة لعمل وجبات وسناكات جديدة.. إليكم أفكارنا!

الكيك والحلويات


مخفوق الحليب من بقايا كيك الحفلات
من الممكن عمل مخفوق الحليب (الميلك شيك) من بقايا كيك العيد ميلاد، وذلك عن طريق خفق بقايا الكيك مع القليل من الحليب البارد وآيسكريم الفانيلا أو الشوكولاتة في الخلاط الكهربائي، وذلك حتى نحصل على مزيج متجانس وثقيل القوام نوعًا ما. ثم نضعه في كاسات التقديم، ونزيّنه بالكريمة أو المكسرات والفواكه- على حسب الرغبة-.
حشوة الكريمة من بقايا المهلبية
يمكننا استخدام فائض المهلبية بجميع أنواعها عن طريق إضافة القليل من الكريمة اللباني عليها، ومن ثم إعادة تسويتها على نار هادئة. ويمكن استخدام الكريمة الجديدة في حشو الجلاش الحلو أو الكنافة.
عصير الفواكه الطازجة من بقايا الفواكه
يمكننا استخدام بقايا الفواكه لإعداد العصير الطازج، أو لتحضير طبق من كوكتيل سلطة الفواكه المنعشة واللذيذة.

بقايا فواكه
بقايا فواكه

الأطباق المالحة:

بقسماط من الخبز
لتحضير البقسماط، يمكنكم استخدام بقايا التوست أو الخبز بأنواعه المختلفة، وذلك عن طريق تحميص الخبز في الفرن حتى يكتسب لونًا ذهبيّا وملمسًا مقرمشًا، ثم يتم طحنه في محضرة الطعام بعد أن يبرد.
شوربة من بقايا الخضار
يمكنكم استخدام بقايا الخضار من الحفلات لإعداد الشوربة أو الحشوات المختلفة للسمبوسة أو إضافة هذه الخضروات للسلطات المختلفة.
فاهيتا من بقايا اللحوم والدجاج
يمكنكم أن تصنعوا ساندويتشات فاهيتا شهية وذلك من بقايا اللحوم أو الدجاج في الحفلات أو التجمعات. قوموا أولًا بتقطيع ما تبقى من اللحوم إلى قطع صغيرة، ومن ثم قوموا بتشويحها على النار مع القليل من الزيت النباتي وشرائح البصل والفلفل الرومي والثوم المطحون والقليل من الفلفل الحار والبهارات المشكلة والملح والفلفل الأسود، والقليل من صلصة الطماطم. ومن ثم يتم حشو خليط اللحم في خبز طازج، ووضع شرائح جبن التشيدر وتحميص الساندويتشات في حماصة الخبز. وبالهناء والعافية!

ندعوكم لاستكشاف الرحلة الشاملة لمساعدتكم على تقليل الهدر الغذائي في منازلكم وفي حفلات الأطفال وفي مناسباتكم المختلفة على مدار العام. يمكنكم زيارة موقع برنامج نقدرها من مؤسسة عالم صافولا، والذي يقدّم حلولأ وأفكارًا متكاملة حول التسوق للأطعمة وتخزين الطعام وتقدير الحصص وكذلك التصرف في بقايا الطعام وإعادة تدويره.
نقدرها (savolaworld.com)


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية