غرائب الطبخ في الصين: وجبة مكونها الأساسي "الحجارة"

تعرفوا من خلال هذا المقال على غرائب الطبخ في الصين: وجبة مكونها الأساسي “الحجارة”، فهل يمكن أن تتذوقوها يومًا ما؟!

ias

يعتبر المطبخ الصيني من أشهر المطابخ حول العالم فهو غني بالأطباق التي تعتمد على التوابل بشكل خاص، ومن منا لا يحب تحضير أطباق صينية شهيةومميزة، إلا أنكم ستتعرفون معنا اليوم على طبق سوديو الصيني المكون بشكل أساسي من الأحجار الصغيرة أو الحصى، التي يضاف إليها الزيت والثوم ومزيج من البهارات لتصبح من أشهى الأكلات الصينية التي يمكن أن تباع بسعر قد يصل إلى دولارين تقريبًا.

تاريخ هذه الوجبة الغريبة

يقال أنه منذ زمن بعيد علق رجال القوارب وسط نهر أثناء سفرهم وقد نفذ الطعام منهم فلم يكن لديهم وسيلة سوى تقليب الحصى، امتصاصها دون بلعها ومن ثم بصقها حتى يشعروا بالشبع. وها هي هذه الوصفة الغريبة تنتقل عبر الأجيال وتشكل لنفسها مكانة مميزة في المطبخ الصيني.

توابل صينية
توابل صينية

طريقة طبخ سوديو

لتحضير هذا الطبق يستخدم طهاة الشوارع شواية من طراز “التيبانياكي”، فيقوم الطاهي بسكب زيت الفلفل الحار على الحصى، ويرشّ عليها صلصة الثوم، ثم يُقلّبها مع مزيج من فصوص الثوم ومكعبات الفلفل، لتباع كطبق شهي يتم الإقبال عليه بشكل كبير.

مآدب طعام مصنوعة من الحجارة

تعتبر مآدب الطعام المصنوعة من الحجارة تقليد صينى قديم، حيث يقدم الطهاة أشكالًا متعددة من الطعام مثل اللحم المقدد والدجاج المشوي وأنواع من ثمار البحر، تحتوي جميعها 20 طن من الحجارة الملونة الجميلة.

وتعد مدينة يوتشو العاصمة الصينية للحجارة، ويسكنها أشخاصًا مهمتهم جمع الأحجار، فيجد هؤلاء الهواة المتعة في قضاء أوقات فراغهم فى جمع الحجارة بمختلف أشكالها، لتقديم أطباق شهية مكونها الأساسي الحجارة، فى مآدب الطعام الشهيرة التى تقام فى الصين.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية