فوائد التين المجفف ونصائح عند تناوله على السفرة فى رمضان..

التين من الفواكه الصحية ولكن التين المجفف بشكل خاص هو من أهم المكونات على السفرة الرمضانية نظرا لاحتوائه على قيمة غذائية عالية. اليك من موقع أطيب طبخة فوائد التين المجفف ونصائح عند تناوله على السفرة فى رمضان..

ias

يجب أن تحرصوا على تناول الفواكه المجففة خلال شهر رمضان المبارك لانها تحتوي العديد من المغذيات الاساسية التي تساعدنا على الحفاظ على طاقتنا.

فوائد التين المجفف

يعتبر التين المجفف من المكونات الصحية والمهم تناولها خلال الشهر الفضيل وذلك لاحتوائه العديد من المغذيات ومن أبرزها:

تين مجفف
تين مجفف
  • .يحتوي الألياف والمعادن بكميات كبيرة، فضلا على احتوائه الحديد المعزز لمناعة الجسم.
  • يحتوى أيضا هذا النوع من الفاكهه المجففة الكالسيوم المعزز لصحة العظام والعضلات، هذا ما أكده تقرير نشر فى موقع فارم ايزى المعنى بالصحة العامة.
  • التين المجفف يعتبر مصدر هام للمغنيسيوم وفيتامين أ فهو يحتوى مضادات الأكسدة التي تواجه الجفاف وضعف الترطيب كما أن له الكثير من الفوائد الصحية. اليكم أفضل طريقة لتجفيف التين بدون شمس.
  • التين المجفف مفيد فى تقليل حدة إمساك البطن وصعوبة الهضم خلال شهر رمضان فهو يعزز من زيادة نسب الألياف فى المعدة، وبالتالي يقلل من حدة قساوة البراز ويرطب الأمعاء 
  • يساعد التين المجفف أيضا على تحسين صحة المعدة لأنه غني بالبروبايوتك، والتي لها القدرة على زيادة حركية الأمعاء بشكل طبيعي دون مشكلات صحية.
  • يساعد التين المجفف على تعزيز نسب ضغط الدم لأنه غنى بالبوتاسيوم، كذلك يعزز التين من صحة الجلد والشعر والبشرة لأنه يحتوي مضادات للأكسدة بنسب عالية للغاية.

نصائح لتناول التين المجفف خلال الشهر الفضيل

يُنصح بضرورة ضبط معدلات استهلاك التين المجفف لأن نسب الجلوكوز الطبيعي فيه قد تكون مرتفعة نسبيا، لذلك يفضل أن يتم استهلاكه بنسب قليلة دون الافراط فضلا عن أهمية شرب الماء معه أيضا. يمكنكم تحضير التين المجفف بالشوكولاتة بخطوات بسيطة.


مواضيع ذات صلة

هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية