فوائد الشمر للبطن 

تعرفوا معنا على فوائد الشمر للبطن. الشمر هو نبات عطري يستخدم على نطاق واسع في الطبخ والطب البديل. يحتوي الشمر مركبات مضادة للأكسدة تساعد في التخلص من الجذور الحرة الموجودة في الجسم.

ias

يعتبر الشمر أو الشومر مفيداً للبطن بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمسكنة والملينة. يمكن استخدام الشمر لتحسين حركة الأمعاء وعلاج الإمساك والغازات والحموضة والقرحة المعدية. لا تتردّدوا في تجربة الشمر كعلاج طبيعي لمشاكل البطن والجهاز الهضمي.

تهدئة الجهاز الهضمي

يحتوي الشمر مواد طبيعية تساعد على تهدئة القولون العصبي وتخفيف الأعراض المرتبطة به مثل الإمساك والإسهال والانتفاخ. ويمكنكم الإستفادة من فوائد شاي الشمر.

فوائد الشمر
فوائد الشمر

تحسين حركة الأمعاء والإمساك

يعمل الشمر على استرخاء عضلات الأمعاء، فيتحوّل علاجاً للإمساك في المنزل، ممّا يساعد في تخفيف الإمساك ومغص البطن. كما أنَّ الشمر غنيّ بالألياف التي تساعد في علاج مختلف أمراض الجهاز الهضمي بما فيها الإسهال والإمساك والغازات.

مكافحة الحموضة والقرحة المعدية

يحتوي الشمر مواد مسكنة ومضادة للالتهاب مثل الأنيثول والإستراغول والكافور، والتي تساعد على تخفيف التهاب المعدة وتقليل الإحساس بالحرقان في الحلق. ويمكن أن يكون من بين أفضل 4 أطعمة تساعد على علاج التهاب المعدة.

التخفيف من الالتهابات والتقليل من الألم

الشمر يحتوي خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في التخلّص من البكتيريا التي يمكن أن تسبّب الغازات في حالات التسمّم الغذائي أو اضطراب المعدة.

الإستخدامات الأخرى للشمر للبطن

يمكن أن يساعد الشمر في التقليل من غازات وانتفاخ البطن الناجم عن مختلف أمراض الجهاز الهضمي. كما يعتبر مفيداً في تحسين حركة الجهاز الهضمي ويسرّع عملية الامتصاص في الإمعاء الدقيقة.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية