فوائد مذهلة لتناول فاكهة الكيوي منها تحسين المزاج

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أبرز الفوائد المذهلة لتناول فاكهة الكيوي منها تحسين المزاج، إليكم كل التفاصيل فيما يلي

ias

تحتوي فاكهة الكيوي مكونات مرتبطة بعوامل تنعكس في وقت قياسي على الصحة العقلية والجسدية، وذلك بحسب آخر الدراسات التي أجريت في نيوزيلاندا.

الكيوي غني بفيتامين C

في الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية للتغذية، وجد الباحثون من جامعة أوتاغو، أن هذه الفاكهة الخضراء تحسن الحيوية والمزاج في أقل من 4 أيام، وفقًا لموقع “MirageNews”.

بالتالي يضم الكيوي فيتامين “C” الذي ارتبط بتحسن المزاج والحيوية والرفاهية وانخفاض الاكتئاب، بينما يرتبط نقص معدلاته بارتفاع الاكتئاب والضعف الإدراكي. لذا حضروا عصير الكيوي، واحصلوا على فوائد مذهلة لصحتكم!

عصير الكيوي
عصير الكيوي

الأبحاث تؤكد: الكيوي يحسن الحالة المزاجية

أخضع العلماء في بحثهم 155 شخصًا بالغًا يعانون من انخفاض فيتامين “سي” لنظام غذائي لمدة 8 أسابيع، إذ تناول المشاركون يوميًا مكملات فيتامين “سي” أو حبتين من فاكهة الكيوي، ثم أبلغوا باستخدام الاستطلاعات الموجودة عبر الهاتف الذكي عن مستوى حيويتهم، ومزاجهم، وازدهارهم، فضلًا عن جودة نومهم وفترته، ونشاطهم البدني.

فوجد الباحثون أن مكملات فاكهة الكيوي حسّنت الحيوية والمزاج خلال 4 أيام، فيما بلغت ذروة التأثير من 14 إلى 16 يوم، بينما أدى فيتامين “سي” إلى تحسين الحالة المزاجية بشكل طفيف حتى اليوم الـ12.

أهمية الأطعمة الغنية بفيتامين C

أين يوجد فيتامين سي وما هي فوائده؟ من ناحيته، يقول المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور بن فليتشر، والذي أجرى البحث كجزء من رسالة الدكتوراه في أوتاغو، إن فهم الفروق الدقيقة في متى وكيف تحدث هذه التأثيرات يومًا بعد يوم يسهم في معرفتنا بالفوائد المحتملة للأطعمة والمكملات الغذائية الغنية بفيتامين “سي” على الصحة العقلية.


مواضيع ذات صلة

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الشوفان يوميا؟

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

فوائد البابونج للمعدة والقولون أكيدة ولكن احذروا من آثاره الجانبية!

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية