في يوم القهوة العالمي عروض في المملكة إحتفالا بفوائد "المعشوقة السمراء"

في يوم القهوة العالمي نحتفل بفوائد هذه المعشوقة السمراء على الصحة. في هذا المقال، سنتحدث عن أسباب تخصيص يوم إحتفالي بهذه المناسبة، إضافة إلى فوائد القهوة الصحية ومكوناتها والعروض في المملكة العربية السعودية.

ias

 تعد “المعشوقة السمراء” من المشروبات التي لديها شعبية كبيرة وضخمة حول العالم، لا سيما مع مذاقها الخاص. ليس هذا فحسب بل تشكل القهوة محركًا اقتصاديًا كبيرًا للعديد من الدول والشركات والمؤسسات، إذ إنها تهيمن على المزاج العالمي للمشروبات. فما هي فوائد وتأثير القهوة على الصحة؟

يوم القهوة العالمي

يحتفل العالم بيوم القهوة العالمي الأحد 1 أكتوبر،كونها من المشروبات التي تتمتع بشعبية كبيرة وضخمة حول العالم، لا سيما مع مذاقها الخاص.

ووفقا لمنظمة القهوة العالمية، فإنَّ يوم القهوة العالمي هو احتفال بتنوع قطاع القهوة وجودته وشغفه، وهو فرصة لمحبي القهوة لمشاركة حبهم للمشروبات ودعم ملايين المزارعين الذين تعتمد سبل عيشهم على هذه المحاصيل.

فوائد القهوة

أثبتت الأبحاث العلمية بعد عام 2005 فوائد القهوة السوداء الصحية للجسم.وذكرت الدراسات أنها تحتوي مواد مضادة للأكسدة، وتعمل أيضا على زيادة نشاط عضلة القلب، إذا ما تمّ استهلاكها بشكل معتدل.

وبحسب دراسة أجريت تمّ تحليل لـ21 حالة من الرجال والنساء، تبحث في استهلاك القهوة والوفاة من الأمراض المزمنة، فوجدوا صلة بين الاستهلاك المعتدل للقهوة (3 أكواب يومياً) وانخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 21% مقارنة مع غير شاربي القهوة.

إضافة إلى فوائدها العديدة، ثبت أنَّ مادة البوليفينول المختلفة الموجودة في القهوة تمنع نمو الخلايا السرطانية، وذلك في الدراسات التي أجريت على الحيوانات، كما ارتبطت القهوة بانخفاض مستويات هرمون الأستروجين، وهو هرمون مرتبط بأنواع عديدة من السرطان.

ماذا تحتوي القهوة؟

إليكم طريقة عمل قهوة سوداء:

  • الكافيين
  • فيتامين بي 2 (ريبوفلافين)
  • المغنيسيوم
  • المواد الكيميائية النباتية: البوليفينول، بما في ذلك حمض الكلوروجينيك، وحمض الكينيك، والديتيربين، بما في ذلك كافستول وكهويل.
  • كوب واحد من 8 أونصات من القهوة المخمرة يحتوي نحو 95 مليغراما من الكافيين. وتعرف الكمية المعتدلة من القهوة عموماً على أنها 3-5 أكواب يومياً، أو في المتوسط ​​400 مليغرام من الكافيين.
القهوة
مصدر الصورة: Image by stockking on Freepik

أبرز عروض القهوة في المملكة

وفي اليوم العالمي للقهوة تتنافس المتاجر الشهيرة عالمياً، في عروض البيع، فهناك من جعلها مجاناً أو بمبالغ رمزية.

وقد إنهالت العروض في المملكة العربية السعودية إحتفالاً بيوم القهوة العالمي 2023، بشكل خاص من بارنز وستاربكس وماك كافيه، وغيرها من المحلات والمطاعم الشهيرة في المملكة وجاء البعض منها بخصومات تصل إلى 50%.


مواضيع ذات صلة

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الشوفان يوميا؟

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية