كم سعرة حرارية في كوب الحليب؟

إذا كنتم تتساءلون كم سعرة حرارية في كوب حليب تعرفوا من موقع اطيب طبخة على كمية الطاقة التي يقدمها هذا المشروب المغذي للجسم!

ias

يدخل الحليب في تحضير مجموعة كبيرة من الأطباق المالحة والحلوة وهو يحتوي كمّ من الفوائد والعناصر الغذائية الأساسية للجسم. في ما يلي نتعرّف على قيمته الغذائية وسعراته الحرارية في كلّ كوب.

لماذا نتناول الحليب؟

يعتبر الحليب سائلا غني بالمغذيات يتمّ استخراجه عادة من المواشي كالأبقار والغنم والماعز. يعتبر الحليب من مصادر المغذيات وهو يحتوي الكالسيوم، الفوسفور، الفيتامين B، البوتاسيوم والفيتامين D بالإضافة إلى البروتين.

من أبرز فوائد الحليب أنّه يمنع هشاشة العظام وكسر العظام لتحافظوا على وزن صحي. هو أيضاً يساعد على بناء العضلات بشكل صحي خاصة لدى الأطفال لتعزيز نموهم والرياضيين لتقوية نشاطهم.

كم سعرة حرارية في كوب حليب؟

هل للحليب أضرار؟

لا يشكّل تناول الحليب أي ضرر ملحوظ لدى الأشخاص الأصحاء، ولكن البعض قد يعاني من الحساسية أو عدم القدرة على تحمّل الحليب. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، قد يشكّل الحليب انزعاجاً أو عوارض جانبية لذلك يلجأون إلى شربه بدون لاكتوز للاستمتاع بمذاقه من دون أضرار. في حال كنتم من الأشخاص الذين يشعرون بالانزعاج لدى تناول الحليب يمكنكم أيضاً استخدام بدائل له لتحضير الكيك أو أي من الوصفات اللذيذة مثل صلصة البشاميل أو صينية البطاطس المهروسة الكريمية.

جدول السعرات الحرارية في كلّ كوب

نوع الحليبالسعرات الحرارية لكلّ كوب
الحليب البودرة635
الحليب السائل122
الحليب كامل الدسم146.4
الحليب قليل الدسم100

تعرفنا أعلاه على الحليب وأهميته وقيمته الغذائية بالإضافة إلى لمحة عن الفوائد التي يقدّمها للجسم من معادن وفيتامينات. التزموا بالجدول خاصة إذا كان نظامكم الغذائي يعتمد على حساب السعرات الحرارية.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية