كيف تتخلصون من دهون البطن في رمضان؟ إليكم بعض النصائح

كيف تتخلصون من دهون البطن في رمضان؟ إليكم بعض النصائح والارشادات اتبعوها ولا تترددوا في اعتمادها لصحة أفضل.

ias

يعد شهر رمضان المبارك فرصة ذهبية للتخلص من الدهون في محيط البطن ويتطلب الأمر مجموعة من الخطوات وبالتالي اتباع عددًا من العادات الصحية، بحيث يمكن أن تترافق نهاية الشهر مع نتائج مختلفة لحجم الدهون المفقودة، ولكن كيف؟ إليكم الجواب فيما يلي واكتشفوا كيفية إذابة دهون البطن في 7 أيام أسرار لم تسمعوها سابقًا.

لماذا تتراكم الدهون في محيط الخصر؟

إليكم نصائح لحرق الدهون بسرعة في الجسم، فالدهون هي في الأصل عناصر غذائية موجودة في الطعام، ويستخدمها الجسم في بناء أغشية الخلايا والأنسجة العصبية، بما في ذلك الدماغ، كما أنها تمد الجسم بالطاقة. ولعل المغري في الدهون هو أنها تمنح الطعام نكهة وشكلًا طيبًا، وتحتوي في الوقت عينه سعرات حرارية عالية، مما يسبب العديد من المشاكل الصحية، من بينها تراكم الدهون في الجسم، وتحديدًا في منطقة البطن، وهو الأمر الذي يتأثر بعوامل إضافية، من بينها نمط الحياة، والهرمونات، وكمية السكريات التي يتلقاها الجسم، وتنقسم الدهون المتراكمة إلى نوعين:

حلويات رمضان
حلويات رمضان

دهون تحت الجلد

وهي طبقة من الدهون موجودة تحت الجلد مباشرة، وهي أقل ضررًا على الصحة حيث تعمل كطبقة حماية للأعضاء، كما تساهم في تنظيم درجة حرارة الجسم.

دهون حشوية

وهي الدهون المحيطة بأعضاء الجسد الداخلية كالكبد، ويرتبط وجودها بزيادة خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل متلازمة التمثيل الغذائي، ومرض السكري من النوع الثاني، وأمرض القلب، وأنواع معينة من السرطان.

فرصة ذهبية للتخلص من دهون البطن في رمضان

للصيام تأثير كبير على الجسم وكتلة الدهون فيه بشكل عام، فكلما انخفضت دهون البطن تنخفض بالمقدار ذاته بقية الدهون في الجسم، لذا يتطلب تخفيض دهون البطن خلال شهر رمضان مجموعة من الممارسات والإرشادات بالتزامن مع الصيام، والتي من شأنها أن تساهم في خسارة دهون البطن، ومن أهمها:

  • الانتباه إلى كميات الكربوهيدرات التي يتم تناولها خلال وجبة الإفطار.
  • تجنب السكريات على أنواعها، سواء في المشروبات المحلاة أو تلك الموجودة في حلوى ما بعد الإفطار، مع اعتماد نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة وقليلة المعالجة مثل القمح والشوفان.
  • الانتباه إلى عدم الإسراف في كميات الطعام، مع التركيز على النوعيات في طبق الإفطار، وحساب السعرات الحرارية بحيث يحرق الجسم دهونا أكثر مما يستهلك.
  • ضرورة التحرك بعد الإفطار مباشرة، وعدم الاستسلام للبقاء أمام الشاشات.


مواضيع ذات صلة

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية