لقاء أطيب طبخة مع الشيف نيازي بدري الذي أخبرنا عن تجربته الفريدة في عالم الطبخ

أطيب طبخة تقابل الشيف نيازي بدري طاه عربي متميز، لبناني الأصل ويعمل حاليًا في الإمارات العربية حيث يقدّم مجموعة من أفخر الأطباق المتنوعة.

ias

يخبرنا الشيف نيازي، في هذه المقابلة عن تجربته الفريدة في عالم الطبخ ويطلعنا على أسرار هذه المهنة الفريدة كما أنه يكشف لنا طموحاته المميزة في هذا العالم الواسع.

ما السر الذي يكمن وراء نجاح الطاهي؟

فهم النار ودرجة الحرارة ووقت الطهي وكيفية موازنة المكونات معًا والشيء الرئيسي هو المعرفة والتقنيات بالإضافة إلى ذلك كيفية العمل مع فريق متكامل واحترام الوقت، أعتقد أن كل هذه الأمور تجعل الطاهي ناجحًا.

ما الذي يميزك عن غيرك من الطهاة؟

ما يجعلني مختلفًا أنني لا أستطيع النوم إذا فعلت شيئًا خاطئًا حتى أحققه وأصححه، أحب أن أتعلّم عن كل شيء وأنا متعلّم سريع أحب أن أتعرّض للضغط ولا أشعر بالخوف من الخطأ فأنا أعلّم نفسي بطريقتي الخاصة.

ما هو الشيء الذي لا تدخل المطبخ من دونه؟

طاقتي الإيجابية وحقيبتي، ولكنني أيضًا أعطي سكينتي أهمية كبيرة فهي من أدوات المطبخ الأساسية بالنسبة لي وانا أعتبرها صديقتي المفضلة في المطبخ كذلك لا أحب أن يلمسها أحد

هل يمكنك إصلاح طبق قد أُفسد بخطوات بسيطة؟

أحب أن أكون تحت الضغط وأعتقد أن نقطة قوتي في المطبخ هي عندما يحدث خطأ ما، كيفية إصلاحه دون أن يلاحظ أحد، أنا أحب أن أتحدى نفسي دائمًا

ما النصيحة التي توجهها إلى الطهاة الشباب؟ 

أود أن أقدم نصيحة لهؤلاء الطهاة وأقول، إذا لم تتح لهم الفرصة للعمل مع طاهٍ عظيم، ولم يحالفهم الحظ في العمل مع طاهٍ يساهم في إمدادهم بالمعلومات الضرورية للقيام بعملهم بشكل صحيح، سيواجهون الكثير من الأخطاء وبعض ردود الفعل السلبية من وقت لآخر. 

ولكنني أقول لهم وبغض النظر عن ذلك لا تتخلوا عما تؤمنون به، فقط آمنوا بما تفعلون وستحقق أحلامكم، لا تخافوا من الفشل لأن هذا الفشل سيجعلكم أقوى من أي وقت مضى

ما الذي لا تحبه في عملك؟ ما هو طموحك ؟

الجزء السيئ في شخصيتي في مسيرتي هو أنني حتى الآن أعتقد أنني لم أفعل ما يكفي وأحتاج إلى المزيد وأغضب أحيانًا بسرعة وأكون حساسًا للغاية. أتمنى أن أملك يومًا واحدًا من أفضل المطاعم في العالم وأن أفتتح مطعمي الخاص.

كيف تختار وصفاتك التي تنشرها على صفحتك الخاصة على اتستغرام؟

أختار وصفاتي، معتمدًا على إلهامي فإذا رأيت شيئًا شدني على وسائل التواصل الإجتماعي ربما شيئًا أشاهده أو أقرأ عنه، فأتحمس للقيام به.

من هو الشيف الذي يؤثر بك والذي تتمنى أن تشاركه تحضير طبق معين؟

أنا أحب كثيرًا الشيف Massimo bottura والشيف Gordon ramsay وأعتبرهم مثالًا لكل طاه يحب عمله.

أخبرنا عن تجربة فريدة عشتها في مجال الطبخ

لقد شاركت في مسابقة ” cucina del sol uae” لتحضير أفضل برغر مرشح لبطولة تكساس دالاس العالمية للغذاء. لم يحالفني الحظ ولكنني خرجت من المسابقة فخورًا بما قدمت خصوصًا بعد أن رأيت ردود فعل المتواجدين وتفاعلهم مع الطبق الذي حضرت والذي حمل إسمًا مميزًا بالنسبة لي “the garibas burger”. بعدها كانت لي الفرصة في المشاركة لسنتين على التوالي في “gulf food show” وهو يعتبر من أكبر معارض الطعام في العالم.


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

طريقة مضمونة للحفاظ على الخبز طازجا لمدة أسبوع

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

الصيام المتقطع ينقص الوزن ولكن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية