المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

تختلف مدة هضم الاطعمة بحسب نوعها. اليكم من موقع أطيب طبخة المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة كي تتجنبوا تناول تلك التي تحتاج لوقت طويل خلال فترة الليل خصوصًا.

ias

قد يأخذ بعض أنواع الطعام وقتًا أطول كي يُهضم. اليكم مدة هضم ابرز أنواع الاطعمة:

  • الماء: يُعتبر الماء من أفضل المكونات للمعدة اذ لا يحتاج هضمه لاكثر من دقيقة كما انه يساعد على تليين المعدة وبالتالي التخلص من الامساك.
  • السمك: يحتوي السمك الفوليك اسيد المفيد لصحة الانسان كما انه من المأكولات السهلة الهضم اذ لا يحتاج السمك لاكثر من ساعة حتى يتم هضمه. يُفضل تناول السمك المشوي.
  • البيض: ان البيض من المكونات التي تستهلك لتحضير العديد من الاطباق والحلويات. تحتاج المعدة لمدة 44 دقيقة حتى تهضم البيض.
  • الجبن: ان الجبن من المكونات المحببة على قلوب الكثيرين فالبعض يحب تناول الجبن الابيض أما البعض الاخر يفضل تناول الجبن الاصفر. يحتاج الجبن لمدة 4 إلى 5 ساعات حتى يتم هضمه وذلك طبعاً بحسب نوعها.
  • الخضار: إن الخضار من المكونات الغنية بالألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم كما انها تحتوي عناصر غذائية عديدة ومتنوعة. تحتاج الخضار لمدة 50 دقيقة حتى يتم هضمها. اليكم طريقة تحضير خضار السوتي في الميكرويف.
  • المكسرات: تُعتبر المكسرات سناك صحي وينصح به إختصاصيي التغذية. تحتاج المكسرات لحوالي 3 ساعات حتى يتم هضمها.
  • اللحوم: لهضم اللحوم والدجاج تحتاج المعدة ما بين الـ 120 والـ 160 دقيقة. ولكن طبعاً ان تناول طبق يحتوي على مكونات متعددة يزيد من الوقت التي تحتاجه المعدة لهضم المأكولات


مواضيع ذات صلة

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية