مشروبات مفيدة للقلب والشرايين تقي من الأمراض

تعرفوا من موقع اطيب طبخة الى مجموعة مشروبات مفيدة للقلب والشرايين تقي من الأمراض وتساعد في تعزيز صحة الشرايين بفضل احتوائها على مكونات طبيعية ومفيدة

ias

هذا المقال ليس بديلاً عن الاستشارة الطبية. في حال شعرتم بأي أعراض متعلقة بأمراض القلب مثل آلام الصدر أو التنميل في الأطراف استشيروا الطبيب فوراً.

إن الدورة الدموية الصحية تعمل على نقل الاوكسيجين إلى جميع أنحاء الجسم لذلك من المهمّ الاهتمام بصحة القلب حتى تضمنوا دورة دموية فعالة. تساهم العديد من الأطعمة في الحفاظ على صحة الشرايين والقلب ولكن حتى تستفيدوا منها بشكل فعال أكثر لما لا تتناولونها في مشروبات؟ إليكم في ما يلي مجموعة مشروبات صديقة للقلب والشرايين على حدّ سواء:

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أهمّ المشروبات الصديقة للقلب بفضل احتوائه علي الكافيين. كما أثبتت الدراسات أنه هناك علاقة بين الكافيين في الشاي وانخفاض مستوى المشاكل في القلب والشرايين من بينها انخفاض ملحوظ في مستويات الكوليسترول الضار.

القهوة

تمنح القهوة انتعاشاً وحيوية للجسم في الصباح وقد ربطت العديد من الدراسات العلمية علاقة بين القهوة وانخفاض معدّل الإصابة بأمراض القلب. حتى أن دراسة أُجريت على 218 شخص يشربون 3 أكواب من القهوة يومياً أكّدت أن لديهم خطر أقلّ بنسبة 19٪ للوفاة بأمراض القلب مقارنة مع الأشخاص الذين لا يشربون القهوة.

الحليب الذهبي

الحليب الذهبي أو الحليب بالكركم من المشروبات اللذيذة والمفيدة لصحة القلب . فبالإضافة إلى قدرته على التحكّم بالقلق واضطرابات المعدة، يحتوي الكركم فوائد تساعد في حماية الجسم والقلب بشكل خاص من الأمراض ومشاكل الأوعية الدموية على المدى الطويل. حتى تستفيدوا منه لأقصى حدّ، حضّروه مع رشة من الزنجبيل والفلفل الأسود الذي يساعد على امتصاص فوائد الكركم بنسبة تصل إلى 2000٪.

العصير الطبيعي

يعتبر العصير الطبيعي الذي يتكوّن من خضار وفواكه من المشروبات الصديقة للقلب خاصة عندما يحتوي مكونات غنية بالفيتامين C مثل التوت، البرتقال، الكيوي، الخسّ، اللفت والجزر. هذه المكونات مصدر مهمّ لمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض منها أمراض القلب والشرايين.


مواضيع ذات صلة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية