مكون بسيط يسيطر على الضغط المرتفع

اكتُشف مكون بسيط يساهم في تنظيم ضغط الدم في الجسم ويحافظ على صحة الأمعاء، وفقًا لخبراء الصحة. اليكم طريقة علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب.

ias

تعتبر مشكلة الضغط شائعة في عالمنا العربي ولعل معظمنا يبحث عن مكونات طبيعية للسيطرة على ارتفاع الضغط. اليكم أفضل 5 حبوب كاملة تناولوها لعلاج إرتفاع ضغط الدم.

مكون موجود في كل منزل

توصلت إحدى الدراسات، إلى أن الزبادي الطبيعي يساهم في ضبط ضغط الدم والسكر، ويحتوي كميات غنية من الكالسيوم والمغنيسيوم والأحماض الدهنية التي تقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. اليكم طريقة عمل اللبن الزبادي.

لبن زبادي
لبن زبادي

لفت الاهتمام أخصائيو التغذية للفوائد الصحية للزبادي الطبيعي، إن الزبادي هوأحد الأطعمة الكاملة المغذية بشكل مثالي، حيث يحتوي الفيتامينات والمعادن “الضرورية” لصحة الجسم.

إن الزبادي يعد “مصدرًا ممتازًا” للكالسيوم، والذي لا يؤثر فقط على قوة العظام والأسنان، بل يدعم أيضًا “إطلاق الهرمونات” ويسهم في تخثر الدم.

يعزز هذا “الطعام المذهل” مناعة الجسم بفضل وجود الزنك، ويحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة بفضل البوتاسيوم.

أفاد علماء من جامعة هارفارد بأن تناول 28 غرامًا من الزبادي يوميًا يرتبط بتقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 18%، وأظهرت دراسة أخرى أن تناول وجبة يومية من الزبادي الطبيعي يمكن أن يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

يشير العلماء أيضًا إلى أن البكتيريا الموجودة في الزبادي قد تساعد في تعزيز إفراز البروتينات التي تخفض ضغط الدم.

قال تيم سبيكتور، أستاذ علم الأوبئة الوراثية في جامعة كينغز كوليدج لندن: “يبدو أن الزبادي يدعم نظام المناعة، وهذا أمر حيوي لمكافحة الحساسية والالتهابات والسرطان والشيخوخة، وذلك بفضل تفاعله مع بكتيريا الأمعاء”.

ويُنصح باستشارة الطبيب المختص قبل اتباع أي نصيحة صحية.


مواضيع ذات صلة

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

الفول النابت أكثر فائدة من المدمس: لماذا؟

شرب القسط الهندي يوميًا فوائد وأضرار تعرفوا عليها!

ما هي فوائد البرغل؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

هل القهوة تهيج القولون لمرضى القولون العصبي؟

متى يبدأ مفعول المورينجا وتظهر فوائده لإنقاص الوزن؟

7 وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية