20 دقيقة كفيلة لتجنب الخمول بعد الإفطار في رمضان

كيف 20 دقيقة كفيلة لتجنب الخمول بعد الإفطار في رمضان؟ اليكم من موقع أطيب طبخة أبرز التفاصيل والنصائح لعدم الشعور بالخمول بعد الافطار.

ias

يعتبر الشعور بالخمول بعد وجبة الإفطار شائعاً، ما يؤثر على النشاطات اليومية.في هذا الشأن قال المستشار الإقليمي للتغذية بمنظمة الصحة العالمية الدكتور أيوب الجوالدة، إن الخمول الذي يشعر به الكثير بعد الإفطار يرجع إلى الصيام لأكثر من 15 ساعة متواصلة ثم الإفطار مرة واحدة وتناول كميات كبيرة من الطعام ما يؤدي إلى هذه الحالة من التعب. ما هي الطريقة الصحيحة لتقسيم وجبة الإفطار خلال رمضان؟

ما هي ال 20 دقيقة راحة؟

وجبة الافطار
وجبة الافطار

تابع المستشار الإقليمي للتغذية بمنظمة الصحة العالمية الدكتور أيوب الجوالدة قائلاً أنه يجب إدارة عملية الفطور بالبدء بتناول التمر والماء وطبق شوربة والسلطة ثم أخذ راحة وبعدها قبل تناول الوجبة الرئيسية، مبيناً أنه يفضل أن يكون الفرق بينهما 20 دقيقة، وهي المدة التي يحتاجها الجسم للشعور بالشبع .

كما شدد الجوالدة على أنه يجب الأكل رويدًا رويدًا وبكميات معقولة حتى لا يحدث الخمول والكسل. لماذا نفطر على تمرة أو 3 تمرات؟ الصحة العالمية تجيب.

وأوضح أن الأكل بسرعة وبكميات كبيرة بعد الشعور بالجوع لا يؤدي إلى الشعور بالشبع لا بالعكس تكون نتائجه عكسية ويؤدي إلى الخمول وزيادة الوزن ويتسبب في الإصابة بالأمراض المزمنة بدلا من الحماية.

ان كنتم تتساءلون صيام رمضان: هل يُخفض من نسبة الكوليسترول؟ اليكم الاجابة


مواضيع ذات صلة

ضرر تناول الحليب مع البيض: حقيقة أم خرافة؟

البيض البني والأبيض: أيهما أكثر صحة؟

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

وعد والده بأنه سيأكل في ماكدونالدز كل يوم من حياته: لقد أكل بالفعل 30 ألف وجبة بيج ماك.

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

قائمة بأبرز المطاعم السحابية في جدة

حقائق مدهشة: هل البقدونس مفيد للكلى أم أنه مضر؟

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

4 تغييرات غذائية بسيطة تطيل العمر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية