4 معتقدات خاطئة حول الطبخ!

تعلّمنا الطبخات، الوصفات وتقنيات التحضير من أجدادنا، فحملها الأجيال مع حسناتها وأخطائها. تعرّفي معنا من موقع اطيب طبخة على 4 معتقدات خاطئة حول الطبخ ولا تنسي مشاركتنا تجربتك في خانة التعليقات.

ias

1- نقع اللحوم بالتتبيلة تجعلها أطرى:

إن التتبيلة – مهما كانت تحتوي على مواد أسيدية مثل الخل، الليمون الحامض وغيرهما – لا تضيف الطراوة على قطع اللحم. لا تستطيع أن تتخطّى أكثر من نصف سم من القطع فتضيف النكهة على الطبقة الخارجية فقط. أما لتحصلي على لحوم طرية فما عليك سوى دقّها بواسطة المطرقة.

2- إضافة الزيت على ماء سلق الباستا لمنعها من الإلتصاق:

إن إضافة الزيت لسلق الباستا يضيّع عليك الوقت والمال. بدلاً من ذلك، أسكبي القليل من الصلصة على الباستا بعد السلق مباشرةً، أو في حال كنت تفضّلينها بدون صلصة، أضيفي إليها القليل من زيت الزيتون مبائرةً بعد السلق.

3- نقع الحبوب الجافة قبل الطبخ لنكهة ألذ:

يعتقد الكثيرون أن نقع الحبوب بالماء الساخن لبضع ساعات أو في الماء البارد لليلة كاملة، يكسبها مذاقاً ألذ. هذا معتقد خاطئ! فعملية النقع تعمل على تسريع نضوج الحبوب عند السلق وقد تطرّيها أكثر من اللزوم.

4- إضافة مكعبات البطاطس على الحساء لتقليل نكهة الملح:

إن إضافة مكعبات من البطاطس على الحساء المالح لن يفيدك أبداً! الحل الأنسب هو إضافة سائل غير مالح وفي هذه الحالة يفضّل إستخدام الماء. ويجدر الذكر أن بعض الطهاة ينثرون القليل من السكر لتخفيف النكهة.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

إشتركي بنشرتنا الإخبارية