5 حيل ستجعل مطبخك أوسع!

إذا كنت تعانين من ضيق المساحة في المطبخ، فسنعلمك سيدتي اليوم من موقع أطيب طبخة بعض الحيل التي يمكنك اتباعها لتوسيع مساحته واستغلال كل زواياه!

ias

1- الاضاءة

أضيئي مطبخك باستمرار، فالضوء يجعله أوسع، مشرقاً وأكثر حيوية! في حال لم يكن لديك شرفة أو نافذة لاضاءة المطبخ بشكل طبيعي، يمكنك ان تستخدمي ضوء أبيض قوي و إضافة لمبات سبوت لايت أو ليد لايت في زوايا السقف أو فوق وتحت الخزائن، فذلك يخفف من حدة الزاويا.

2- الألوان

استخدمي الألوان الفاتحة أكانت باردة أو دافئة، من المفضل استخدام اللون الأبيض للجدران، الخزائن والسقف فهو يضفي رونقاً جميلاً للمطبخ ويجعله يبدو أكبر وأكثر اشراقاً. اختاري للأرضية ألواناً داكنة مثل الرمادي، فالتفاوت بين ألوان السقف، الجدران والأرضية يخلق تمايزاً ويمنح المكان اتساعاً ملحوظاً. 

3- الزجاج

إن دمج الزجاج مع الخزائن والأبواب يعطي شكلاً جميلاً للمطبخ ويساهم بجعله اوسع وذلك من خلال ادخال المزيد من الضوء. كما أن انعكاس الضوء على الزجاج يزيد من كمية النور في الغرفة.

4- طاولة الأكل

ان الطاولة في المطبخ عملية جداً لكنها تتطلب مساحة كبيرة خاصة إذا كانت عائلتك كبيرة! لذا ننصحك سيدتي باستخدام طاولة غير ثابتت قابلة للطي، فيمكنك أن تستخدميها عند الحاجة.

5- فرن الغاز

اختاري فرن غاز مدمج أو انكستري  لمطبخك حتى تستفيدي من المساحات الضائعة، إن هذه الأنواع من الأدوات يعطي طابعاً عصرياً لمطبخك ويوفر لك مساحة يمكنك أن تستفيدي منها لوضع الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية