أطعمة لا تقومي بشرائها من السوبرماركت!

عندما نتحدث عننظام غذائي صحي أوّل ما يتبادر الى أذهاننا الأطعمة الغنية بالزيوت وبالدهون التي يجب أن نبتعد عنها ونبقيها بمنأى عن ثلاجة منزلنا. لكن ما قد لا تعرفينه أنت تمامًا كالكثيرات عزيزتي أنّ بعض الأطعمة الصحية او التي تبدو صحية على الأقل قد لا تكون كذلك وبخاصة اذا تم شراؤها من السوبرماركت فعن أي أطعمة نتحدث؟ أكملي قراءة المقال.

ias

الزيتون الأسود!

قبل أن يصيبك الهول عزيزتي، يجب أن تعلمي أنه لا يوجد زيتون ذات لون اسود داكن في الأساس، فالزينون الطبيعي الذي يعتبر أسود يكون مائلًا الى اللون الزيتي ولا يكون داكنًا كما نراه في السوبرماركت او المتاجر الأخرى. ولكي يكون بهذا اللون الداكن الذي نراه يتم اضافة المواد الحافظة عليه!

الأسماك التي تم حفظها بالماء المالح!

صحيح أنّ طعمها لذيذ لكن الأسماك بشكل عام مدة صلاحيتها قصيرة جدًا، لذلك وفي السوبرماركت على وجه الخصوص من المرجّح أن يتم وضعها بمواد حافظة مضرة لكي لتخزينها لفترة أطول. لذلك ابتعدي عن هذه المنتجات ويمكنك الإستعاضة عنها بتلك التي يتم حفظها بالزيت عوضًا عن الماء المالح.

اقرأي أيضاً: إياك أن تنسي هذه الخطوة قبل الذهاب إلى السوبرماركت! 

عيدان الكابوريا المجمدة او السلطعون

عيدان الكابوريا هي عبارة عن شرائح مهروسة من الأسماك البيضاء والتي يتم استبدالها في الكثير من الأحيان بالغلوتين او النشأ او زلال البيض وتضاف اليها كميات كبيرة من السكر والملونات والتي تفوق أضرارها الفوائد القليلة التي تنطوي عليها.

المعلبات المنبعجة

وأخيرًا، وبعيدًا من المواد الحافظة المضرة التي لطالما تحدثنا عنها والتي تحتويها المعلبات، حذاري شراء المعلبات التي ترينها منبعجة أو التي تسرب ما في داخلها لأنها دليل على فساد الأطعمة، بالإضافة الى المعلبات التي يجب حفظها في ثلاجة السوبرماركت ثم يتم وضعها في الخارج.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية