هل تتناولين كمية كافية من الخضار؟ إليك أعراض النقص!

نعرف جميعنا أنّ الخضار هي من أكثر الأطعمة صحية لجسم الإنسان، ومع ذلك نتفادى أحيانًا تناولها. ومع مرور الوقت، تظهر علامات متعددة في الجسم قد تتحول إلى مشاكل صحية لكننا لا نعرف أنّ سببها هو قلّة تناول الخضار. إليك من أطيب طبخة أبرز هذه العلامات حتى تنتبهي إليها بعد اليوم وتعدّلي نظامك الغذائي.

ias
  • تظهر الكدمات على بشرتك بسرعة وتدوم طويلاً. الفيتامين سي أساسي لبشرة صحية، ونقصه يؤدي إلى التكدم السريع والبطئ في شفاء الكدمات والجروح. تناولي البروكلي والطماطم والفليفلة لعلاج هذا النقص.
  • تشعرين بالتعب طوال الوقت. إذا كنت تستيقظين متعبة بعد نومٍ هنيئٍ، تعانين على الأرجح من نقص في الفيتامينات ب. تناولي الفاصوليا والعدس والهليون والبازيلاء.
  • تصابين بتشنجات كثيرة. تؤمن الخضار كمية البوتاسيوم الأساسية لتقوية العضلات والحفاظ على صحتها. يؤدي نقص البوتاسيوم إلى آلام في العضلات وتشنجها. إليك أعراض نقص البوتاسيوم والأطعمة المُعالجة.
  • تعانين من نزلات بردٍ متكررة. تقدم الخضراوات مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر المضادة للأكسدة التي تقوي جهاز المناعة. تناولي الخضار على أنواعها يوميًا ولاحظي كيف يحمي جسمك نفسه من المشاكل الصحية الشائعة.
  • تعانين من اضطرابات في الذاكرة. اللوتين هو عنصر غذائي أساسي للحفاظ على صحة الدماغ، وهو موجودٌ في الخضار الورقية الداكنة والجزر والبروكلي والذرة والطماطم.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة حساب كمية الخضار والفاكهة التي تحتاجين إليها يوميًا!


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية