6 أطعمة تضمن لك أحلام سعيدة كل ليلة!

يلعب الغذاء دورًا أساسيًا في تحديد نوعية النوم، بما فيه الأحلام التي ترينها. إذا كنت تتناولين أطعمة دسمة ومصنّعة قبل النوم، سوف ترين أحلام مزعجة وذلك لأنّ جسمك يجد صعوبة في هضم الأطعمة. إذا أردت أن تري أحلام سعيدة وتستيقظي بمزاجٍ جيدٍ، تناولي الأطعمة التالية.

ias
  • الحبش: يحتوي الحبش على عنصر التربتوفان، وهو حمض أميني أساسي. يعزز التريبتوفان فرز مادة السيروتونين، والتي بدورها تفرز هرمون النوم الهنيء. تناولي أيضًا الأجبان والبيض لتحصلي على التربتوفان.
  • الكرز: هذه الفاكهة الحمراء الصغيرة ليست شهية فقط، بل هي ممتازة لتحصلي على أحلام سعيدة. تحتوي على مادة الميلاتونين التي ترسل إشارة للدماغ أنه حان وقت النوم.
  • الموز: الموز غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهذه الفيتامين تساعد العضلات على الاسترخاء. بالتالي، تنامين طوال الليل بشكلٍ أفضل ومن دون تقطّع، ما يؤدي إلى أحلامٍ سعيدة. إليك أعراض نقص البوتاسيوم والأطعمة المُعالجة.
  • المكسرات: تناولي مقدار حفنة يدٍ من المكسرات النيئة قبل النوم، وخاصةً اللوز.
  • الشاي: يخفف الشاي من التوتر النفسي ويساعدك على النوم أسرع. اختاري شاي وأعشاب خالية من الكافيين ولا تضيفي إليها السكر. ننصحك أن تشربي البابونج والنعناع.
  • السمك: تناولي السمك المشوي أو التونة لوجبة العشاء حتى تشعري بالشبع من دون إرهاق الجهاز الهضمي. تساعد أيضًا دهون الأوميغا 3 الموجودة فيها على خسارة الوزن.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: أعراض نقص الفيتامين B12 وطريقة المعالجة في البيت!


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية