4 حيل لتخسري نهائيًا الوزن الزائد من خلال تنظيم المطبخ!

المعروف أنّ المفتاح الأساسي لخسارة الوزن هو النظام الغذائي السليم والصحي. لكن هناك تعديلاتٍ صغيرة يمكن اعتمادها في حياتنا اليومية تساعدنا على الوصول لهدفنا بشكلٍ أسرع. إليك من أطيب طبخة بعض الحيل البسيطة في طريقة تنظيم المطبخ والتي تساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة من دون مجهودٍ!

ias

1- بدّلي أماكن الأطباق

أثبتت الدراسات أنّ استخدام الأطباق الصغيرة يدفعنا إلى تناول كمية أقل من الطعام من دون أن نشعر بالفرق. لكن الدراسة نفسها أكّدت أنّ استخدام الأطباق الكبيرة يجعلنا نتناول كمية أكبر من الخضار. لذلك، اتركي الأطباق الكبيرة للمأكولات الصحية والسلطات، واستخدمي الأطباق الصغيرة للمأكولات الدسمة والحلويات.

2- ضعي النقرشات على الرفوف العليا

ينصح أخصائيو التغذية بتناول حصة صغيرة من الحلوى أو النقرشات عند الشعور برغبةٍ قوية لتناولها. بهذه الطريقة يكتم الجسم الرغبات ولا تفرطين في تناول الطعام كما يحصل عندما تحرمين نفسك. ضعي نقرشاتك المفضّلة في وعاءٍ غير شفافٍ واحفظيه على الرفوف العليا حتى لا تصلي إليه بسهولة ولا يبقى أمامك طوال اليوم.

3- نظّمي الثلاجة 

تحفظ معظم ربات المنزل الخضار في أدراج الثلاجة فتبقى مخبأة إلى أن تفسد. ضعي المأكولات الصحية في الواجهة وخبئي المأكولات الدسمة خلفها. تقللين أيضًا بهذه الطريقة نسبة هدر الطعام والتكاليف المادية.

4- إجعلي المطبخ خالٍ من التوتر

أثبتت الدراسات أنّ التوتر والضغط النفسي يجعلان الجسم يرغب بتناول المأكولات الدسمة. وفي المقابل تقضي البيئة الهادئة على التوتر وبالتالي تشعرين بالراحة، ما يحفّزك على تحضير الطعام الصحي. لا تضعي الكثير من الأغراض المبعثرة على الطاولات ولا تتركي الأطباق تتكدّس في حوض المطبخ. إليك من أطيب طبخة 7 خطواتٍ لتجديد مطبخك من دون تكاليف.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية