العفونة البيضاء والعفونة السوداء في المطبخ. ما الفرق وما الحل لكل واحدة؟

يمكن أن يكون العفن مشكلة كبيرة، ليس فقط لمظهر منزلك ومطبخك تحديداً، انما قد تؤثر على صحتك ايضاً. تعرفي على الفرق بين العفونة البيضاء والعفونة السوداء في المطبخ، والحل لكل واحدة.

ias

الفرق بين العفونة السوداء والعفونة البيضاء:

ينمو العفن الابيض في البيئات الرطبة، يصعب على ربات المنزل اكتشافه بسبب لونه. يمكن ان يتواجد العفن الابيض على الاقمشة والاطعمة والحوائط والخشب والسجاد. اما عن قوامه فهو عبارة عن مادة تشبه المساحيق البودرة او القشور الناعمة.

العفن الاسود هو احد اكثر انواع العفن شهرة حيث انه اكثر انواع العفونة الموجودة في المنازل. عادة ما يكون العفن الاسود مائلاً الى اللون الاخضر مما يجعل من السهل تمييزه، ويعتبر العفن الاسود من اكثر انواع العفونة خطراً على الصحة.

كيفية التخلص من العفونة السوداء والعفونة البيضاء

العفونة السوداء: من المعروف ان الخلّ الابيض هو منتج حمضي استخداماته للتنظيف كثيرة وهو يزيل الروائح الكريهة ويطهر ايضاً. يمكن للخلّ الابيض المساعدة في التخلص من العفن الاسود بكل سهولة، واستخدامه آمن على جميع الاسطح. ضعي القليل من الخل الابيض في عبوة رذاذة، رشي الخلّ على السطح المتعفن وافركي بواسطة قطعة قماش ناعمة.

العفونة البيضاء: للتخلص من العفونة البيضاء استخدمي الماء مع صودا الخبز. اولاً استخدمي اي مبيض لازالة العفونة البيضاء ثم في عبوة رذاذة اخلطي القليل من الماء مع ملعقة من صودا الخبز. رشي الخليط على المكان المتعفن وازيلي العفونة بسهولة.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية