آخر المفاجآت: تناولي الملح لتخسري الوزن!

بالطبع قد سمعت سابقًا أنه عليك الا تفرطي في تناول الملح اذا أردت خسارة الوزن. ففي الوقت الذي لا يوجد للملح علاقة مباشرة مع زيادة الوزن تؤدي، كمية الملح الزائدة في الجسم إلى احتباس السوائل الذي يسبب بدوره انتفاخ الجسم، كما يسبب ألم القدمين واليدين، وشعورك بالتعب وغيرها من الأعراض.

ias

لكن أتت أحدث الدراسات لتبين لك عزيزتي التي تفكرين في خسارة الوزن أنّ الملح ليس له علاقة في زيادة وزنك فحسب بل هو يلعب دورًا عكسيًا في ذلك كذلك الأمر.

وتشير الدراسة التي أجراها خبراء اميركيون أن تناول الملح بكميات كبيرة لا يسبب دائمًا الشعور بالعطش فضلًا عن أنه يعمل في الجسم كمدرّ للبول وبالتالي يساهم في حث جسمك على تكسير الدهون في داخله لإنتاج السوائل.

وتأتي هذه الدراسة لتناقض الدراسات السابقة التي أشارت الى أن الملح من أهم العناصر المساعدة على زيادة الوزن بسبب احتباس الماء في الجسم والذي يؤدي الى اكتساب الوزن بالتالي، اما نتائج الإختبارات التي أجريت على عدد من الناس تبين أنه ومع ازدياد كميات الملح التي تناولها هؤلاء كانت عملية انتاج اجسامهم للبول تزداد كذلك الأمر مما يلغي فرضية احتباس الماء في الجسم!

وأخيرًا، لا يجب أن تنسي أنه سواء كان الملح مفيدًا لـ حميتك الغذائية ام مضرًا لها، الإعتدال في تناوله هو الحل الأمثل والأصح في كلتا الحالتين!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أجمل سفرة رمضان للضيوف كلّ الفخامة بالصور

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية