طريقة الإستفادة الخضار الورقية الذابلة

تتميز الخضار الورقية بفوائدها الصحية المتعددة، كما أنها تضيف نكهة منعشة لكل الأطباق. لكنّ هذه الخضار تصبح قديمة بسرعة وتذبل، فيتحول لونها إلى الأصفر والبني ولا تعد شهية. حتى لا تتخلصي منها وتهدري الطعام، إليك من أطيب طبخة طريقة الإستفادة من الخضار الورقية الذابلة.

ias
  • إصنعي منها العصير والسموثي: ضعي الخضار الورقية في الخلاط الكهربائي وأضيفي الفاكهة الخضراء مثل التفاح والكيوي مع لمسة من الزنجبيل والعسل. تحصلين بهذه الطريقة على عصيرٍ صحي غني بالفيتامينات ويشعرك بالشبع لوقتٍ طويلٍ.
  • حضريها على طريقة الخضار السوتيه: هذه الحيلة ممتازة للسبانخ والخضار الورقية الداكنة. إقليها مع القليل من الثوم وزيت الزيتون وخضار أخرى مثل الجزر والكوسة وقدميها إلى جانب ستيك اللحم وغيرها.
  • استخدميها لتحضير لفائف: هل لاحظت يومًا أنّ الكوريات يتمتعن بجسمٍ رشيقٍ على الرغم من كمية الأرز الكبيرة التي يتناولنها يوميًا؟ يعود فضل رشاقتهنّ إلى استبدال الخبز والعجين في السندويشات بالخس والكرنب. حضّري مثلاً فاهيتا الدجاج ولفّيها بالخس أو الكرنب بدل الخبز لوجبة شهية وخفيفة. إغسلي الخضار بالماء البارد وأزيلي الأطراف الذابلة.
  • حضري منها صلصات: لا تتخلصي من الريحان القديم، بل استخدميه لتحضير صلصة البيستو بهذه الوصفة السهلة.

نصيحة: إذا كان لديك كمية كبيرة من الخس الذابل، يمكنك إعادة اللون والنكهة إليه. أزيلي الأجزاء الصفراء أو البنية واقطعي الكعب. ضعي الأوراق في وعاءٍ كبيرٍ يحتوي على الماء البارد مع بعض مكعبات الثلج ورشة من عصير الليمون الحامض. اتركي الخس في الوعاء لحوالي 30 دقيقة أو أكثر فتسترجع الأوراق لونها الأخضر وملمسها. يمكنك بهذه الطريقة استخدامها في تحضير السلطة فلن يتنبّه أحد أنها كانت ذابلة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: الطريقة الصحيحة لحفظ الخضار الورقية لمدةٍ طويلة.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية