فواكه وخضروات لا تخزنيها معاً ابداً لانها ستفسد بعضها البعض

الكثير من النصائح عن طرق تخزين الخضار والفاكهة تكتشفينها يومياً مما يتيح لك الاستفادة من هذه الخضروات والفاكهة في موسمها او خارجه. لكن رغم ذلك بعض الخطوات الخاطئة عند تخزين الفاكهة والخضروات يمكن ان تفسد بعض من هذه الثمار. اكتشفي من موقعنا ما هي انواع الفواكه والخضروات التي لا يجب تخزينها معاً ابداً لانها ستفسد بعضها البعض.

ias

ما هي اخطاء حفظ الفواكه والخضروات؟

البصل والبطاطس:

عند حفظ البصل والبطاطس في مكان واحد يمكن ان تلاحظي ان البطاطس ستظهر عليها البراعم بسرعة، لذا لا يجب ابداً حفظ البصل البطاطس في مكان واحد. ان أفضل طريقة لتخزين البطاطس لأطول فترة ممكنة هي في حاوية مثقوبة ثقوب عدّة، او صندوق جاف في مكان مظلم وبارد. اما البصل فلا يجب ابداً حفظه في الثلاجة حيث ان قوامه قد يتغيّر ونكهته ايضاً.

تخزين انواع كثيرة من الفواكه في سلّة واحدة:

يمكن لخطوة تخزين الكثير من انواع الفواكه في سلّة واحدة ان تسرع نضوج هذه الفواكه مما يؤدي الى تعفّنها بسرعة. ويعود السبب وراء ذلك الى ان بعض من هذه الانواع قد ينتج غاز الايثيلين الذي يسرع نضوج الفاكهة غير الناضجة. من الانواع التي لا يجب ابداً حفظها في سلّة واحدة الموز والتفاح والكمثري.

تخزين التوت في حاويته الاصلية:

لا يجب ابداً تخزين التوت في حاويته الاصلية في الثلاجة. اولاً يجب غسل وتجفيف التوت قبل تخزينه. اما عن التخزين فيجب ان يُخَزّن التوت في حاوية عميقة وكبيرة لتفادي تكديس حبّات التوت، ضعي منشفة ورقية على التوت لامتصاص الرطوبة منه.

تخزين الاعشاب الطازجة في الثلاجة مباشرة:

من الأخطاء الشائعة عند تخزين الأعشاب الطازجة وضعها في الثلاجة بعد إحضارها من المتجر مباشرة. يمكن أن يتسبب ذلك في جفاف الأعشاب بسرعة وتحويلها إلى اللون البني.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية