حيلة لإنضاج الفاكهة الخضراء خلال يومٍ واحدٍ فقط!

عند شراء الفاكهة من المحلات، غالبًا ما تجدين أنّها لا تزال خضراء. تشترينها وتنتظرين أيامًا عدة حتى تصبح صالحة للأكل. وترغبين في بعض الأحيان بتحضير الحلويات فيها مثل كيكة الموز، لكنك لا تجدين الموز الناضج فتتخلين عن هذه الفكرة بسرعة. لست مضطرة للمرور بهذا الموقف كلما أردت شراء الفاكهة. إليك من أطيب طبخة طريقتين للحصول على الفاكهة الناضجة الصالحة للأكل بأقل من يومٍ مهما كانت خضراء!

ias

عندما تنضج الفاكهة، تطلق غازاتٍ مأكسِدة غير ضارةٍ. وتؤدي هذه الغازات إلى إنضاج الفاكهة الأخرى القريبة منها. يمكنك الإستفادة من هذه العملية لتسرعي نضوج الفاكهة الخضراء.

  • ضعي حصة فاكهة ناضجة مع الفاكهة الخضراء في كيسٍ واغلقيه بإحكامٍ. بعد نصف يومٍ، تفقدي الكيس وستجدين أنّ الفاكهة الخضراء تنضج. اتركيها ليومٍ كاملٍ حتى تحصلي على أفضل النتائج. أشارت الدراسات أنّ التفاح يطلق أعلى نسبة غازٍ مؤكسِد من بين كل الفاكهة، لذلك استخدميه مع الفاكهة الخضراء لتوفير الوقت.
  • الأرز غير المطبوخ يحصر الغازات داخله بإحكامٍ. ضعي حبة فاكهة داخل وعاء أرزٍ وغطيه بواسطة نايلون لاصق. بهذه الطريقة يحتبس الغاز داخل الوعاء وترتفع حرارته وتنضج الفاكهة خلال يومٍ واحدٍ. اعتمدي هذه الطريقة للمانغو خاصةً الذي يحتاج عادةً لأسبوعٍ على الأقل حتى ينضج.

إليك أيضًا أفضل الطرق لحفظ الفاكهة بعد تقطيعها حتى لا يتغيّر لونها ونكهتها.


مواضيع ذات صلة

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

ابرز عوارض نقص فيتامين أ في الجسم

فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

طرق مبتكرة لاستخدام البطاطس الحلوة حتى لا تملّوا من مذاقها

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية