هذه الفاكهة تحتوي على نسبة سكر مخيفة...انتبهي منها!

الفاكهة هي أفضل بديلٍ للحلويات إذ إنها تحتوي على سكر طبيعي لا يضر بالصحة. لكنّ تناول كمية كبيرة من هذا السكر له ردة فعلٍ عكسية ويتكدس على شكل دهونٍ في الجسم، تمامًا مثل السكر الأبيض. لنتعرّف سويًا على الفاكهة التي تحتوي على أعلى نسبة سكر حتى تتناوليها باعتدالٍ وتحافظي على رشاقتك.

ias

  • التين: يحتوي التين على أعلى نسبة سكر من بين كل الفاكهة، أي حوالي 8 غرامات في الحبة الواحدة. ومن منا تكتفي بتناول حبة واحدة فقط؟ إذا تناولت 4 حباتٍ، تكوني قد تناولت 32 غرامات من السكر. إليك طريقة عمل التين المجفف بالشوكولاتة.
  • المانغو: إذا كنت تتناولين حبة مانغو كاملة، فأنت تستهلكين 46 غرامًا من السكر. هذه الكمية تتخطى تلك الموجودة في الدونات مثلاً! لكن بحسب أخصائيي التغذية، إنّ حصة واحدة من المانغو توازي نصف حبة لا أكثر.
  • الكرز: يحتوي كوباً من الكرز الطازج على 20 غرامًا من السكر، مقابل 30 غرام للكرز المجفف. لكن الكرز يحتوي على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة الممتازة للصحة، لذلك تناوليه باعتدال عوضًا عن الإمتناع عنه.
  • العنب: تختلف أنواع وألوان العنب، وتختلف أيضًا نسبة السكر الموجودة فيها. يحتوي العنب الأحمر على أعلى نسبة من السكر، أي ما يوازي 15 غرامًا في الكوب الواحد.

حتى لو كان السكر طبيعي، يتحول إلى دهونٍ في حال لم يستخدمه الجسم. لذلك، إحرصي على ممارسة الرياضة بانتظام حتى تحرقي السعرات الحرارية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هل تتناولين كمية كافية من الخضار؟ إليك أعراض النقص!


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية