كيف ازيد وزني بطريقة صحية

ان كنت تعانين من نقص في الوزن وتتساءلين كيف ازيد وزني بطريقة صحية وسريعة اليك من موقع أطيب طبخة كيفية زيادة الوزن بطرق وعادات صحية كي تحصلي على النتيجة التي تريدين.

ias

يلجأ في بعض الأحيان الأشخاص الذين يعانون من نقص في الوزن إلى تناول مأكولات غنية بدهون غير صحية ما قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض وخاصةً أمراض القلب لذلك لا يجب معالجة نقص الوزن بتناول مأكولات غير صحية لمجرد احتوائها على نسب عالية من السعرات الحرارية لذلك يقدم لك موقع أطيب طبخة ابرز المأكولات التي تساعد على زيادة الوزن بطرق صحية.

شرب الحليب بشكل منتظم

اشربي الحليب الكامل الدسم يومياً اذ اشارت بعض الدراسات إلى أن البروتين المتوفر بالحليب يساعد على اكتساب الوزن بطريقة أكثر فعالية من غيره.

شرب العصائر والسموثي

بدلاً من شرب القهوة أو الشاي ننصحك بإستهلاك العصائر والسموثي اذ تكون غنية بالسعرات الحرارية كما انها تتضمن العديد من الفوائد الغذائية.

تناول مأكولات غنية بالسعرات الحرارية

لزيادة الوزن يجب تناول مجموعة من المأكولات الصحية. تناولي أطعمة غنية بالبروتين كاللحوم والأسماك فهي تساعد على زيادة الكتلة العضلية في جسم الإنسان وبالتالي زيادة الوزن. تناولي المأكولات الغنية بالدهون الصحية كالأفوكادو والمكسرات كما ننصحك بتناول الفواكه المجففة فهي غنية بالسعرات الحرارية. حاولي قدر المستطاع استهلاك الخضار والفواكه الغنية بالسعرات الحرارية كالعنب والموز.

تناول خضار وحبوب غنية بالنشويات

تعتبر النشويات من العناصر التي تساعد على زيادة الوزن بشكل سريع لذلك ان كنت تودين اكتساب بعض الكيلوغرامات تناولي الأرز، الحمص، البطاطس وغيرها من المكونات الغنية بالسعرات الحرارية.

زيادة كمية الطعام وعدد وجبات الطعام

من البديهي انه عليك زيادة كمية الطعام التي تستهلكينها خلال النهار لذلك ننصحك بعدم شرب السوائل قبل تناول الطعام كي لا تشبعي بسرعة كما عليك تناول على الأقل 5 وجبات من الطعام خلال اليوم الواحد.

إليك كيفية زيادة وزن الطفل النحيف!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية