اطعمة غنية بالبروتين لزيادة الوزن بدون أي تمارين رياضة!

ماذا لو قلنا لك أنه بإمكانك زيادة الوزن من دون ممارسة التمارين الرياضية! نعم، يمكن لهذا الأمر أن يحصل في حال تناولك الأطعمة المناسبة. لذلك، يساعدك موقعنا من خلال تقديم أفضل أطعمة تحتوي على بروتين لزيادة الوزن.

ias

  • اللحوم: إذا كنت تريدين زيادة الوزن وتقوية العضلات في جسمك، عليك التأكد من إضافة اللحوم إلى نظامك الغذائي الصحي. يحتوي هذا النوع من الطعام على الحديد والزينك والفيتامين ب. كما تعتبر اللحوم غنية بالأحماض الأمينية التي تعمل مع الأنسولين على تعزيز نمو العضلات في الجسم.
  • الدجاج بدون جلد: تمامًا مثل اللحوم، يعتبر الدجاج من الأطعمة الأساسية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والتي تعمل على تعزيز نمو العضل وتقوية العظام في الجسم.
  • جبن الماعز: لا يعلم الكثير من الناس هذا الأمر لكن يحتوي جبن الماعز على نسبة عالية من الكازين الذي هو بروتين بطيء الهضم. هذا وتعتبر هذه الجبنة صحية بسبب احتوائها على فيتامين ب12 والكالسيوم وعلى عناصر غذائية أخرى.
  • البيض: يعرف البيض باحتوائه على نسبة عالية من البروتين وتسعة أنواع من الأحماض الأمينية الأساسية والكولين والدهون الصحية والفيتامين د.
  • التونا وأنواع أخرى من السمك: من منا لا يعلم أن السمك يحتوي على نسبة عالية من البروتين والأوميغا 3 ونسبة ضئيلة من الدهون؟ يساعد الأوميغا 3 على حرق الدهون الزائدة وتقوية عضلات الجسم.

أما من الأطعمة الأخرى التي يجب عليك تناولها فتتضمن الحبوب الكاملة والخضراوات والفاكهة والشوفان والدهون الصحية.

أخيرًا في حال كان لديك أي أسئلة إضافية، لا تترددي حيال استشارة الطبيب لتتمكني من تحديد الأطعمة التي تناسب طبيعة جسمك أكثر.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية