مشروب يخفف الم الدوره

اذا كنت تبحثين عن مشروب يخفف الم الدوره نقدم لك من موقع اطيب طبخة مجموعة من المشروبات التي يمكنك تناولها للتخفيف من الانزعاج والالم باكبر قدر ممكن.

ias

الكركم

يتميز الكركم بفوائد متنوعة منها المساعدة على التحكم بآلام الدورة الشهرية بفضل خصائصه المضادة للالتهابات. يساعد الكركم أيضاً على إبطاء عملية تخثر الدم الأمر الذي يؤثر على مرضى السكري والسيلان. تناولي مشروب الكركم يومياً خلال الدورة حتى تستفيدي لأكثر حدّ!

القرفة

تحدثنا في السابق عن فوائد مشروب القرفة للدورة الشهرية لذلك لا بدّ أن يكون على لائحة المشروبات التي تساعد على علاج آلام الطمث. تساعد القرفة على التخفيف من النزيف، الألم، الغثيان والتقيؤ. تناولي كوباً من مشروب القرفة يومياً خلال الدورة الشهرية.

البابونج

يعمل البابونخ على ترخية الأعصاب والتخفيف من الآلام خلال فترة الدورة الشهرية لذللك ينصح بتناولها للتخفيف من الأعراض الجسدية والنفسية التي قد تصاحب هذه الفترة. تناولي كوبين من شاي البابونج يومياً طوال فترة الطمث حتى تتفادي أي انزعاج أو ألم.

الزنجبيل

يتمتع الزنجبيل بفوائد عديدة منها تقليص آلام الدورة الشهرية والتخفيف من التقلصات والألم المصاحب لهذه الفترة. يمكنك تناول الزنجبيل على شكل كبسولات أو يمكنك تحضيره على شكل مشروب ساخن.

ملاحظة أطيب طبخة

هذا المقال ليس بديلاً للنصائح الطبية. في حال كنت تعانين من آلام مبرحة، استشيري طبيبك على الفور حتى تتأكدي من علاج الأعراض بشكل آمن وصحي.


مواضيع ذات صلة

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل العدس يسبب الغازات والنفخة ومشاكل في القولون؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية