فوائد صحية مدهشة للكركم

الكركم هو أكثر البهارات استخداماً في المطبخ الهندي ويعتبر المكون الأساسي في خلطة الكاري. إلى جانب نكهته الفريدة التي يضفيها لكافة الأطباق، يتميز الكركم بفوائد صحية كثيرة ستجعلك حتماً تستخدمينه أكثر في مطبخك. فلنتعرف عليها سوية من موقع أطيب طبخة!

ias

1- محاربة الحساسية  أثبت الدراسات أن المكون الناشط الأساسي في الكركم يمنع إفراز مادة الهستامين من الخلية البدنية. وهذه المادة تؤدي عادة إلى الإصابة بالعديد من الحساسيات مثل التهابات البشرة أو ما يعرف بالاكزيما. أضيفي رشة كركم إلى شوربة الجزر والزنجبيل.

2- تنقية البشرة  يساعد الكركم على التخلص من حب الشباب كما يعالج اسوداد البشرة ويبيض الوجه. يمكنك أن تخلطيه مع القليل من الماء لتحصلي على معجون واستخدامه مباشرة على وجهك أو يمكنك أن تخلطيه مع مكونات طبيعية أخرى مثل اللبن أو العسل.

3- محاربة الأمراض السرطانية  يعتبر الكركم من الأطعمة المضادة للأمراض السرطانية. فالمواد الموجودة في هذا المكون تمنع فرز مركب النتروزامين الذي يعد من المركبات الكيمائية المسرطنة. نكهي الفريك بالدجاج لايت بالقليل من الكركم.

4- تحسين وظيفة الجهاز الهضمي  إن إضافة القليل من الكركم إلى أطباقك يساعد في عملية الهضم ويخفف من النفخة والغازات. إضافة إلى ذلك، يعزز وظيفة الكبد ليخلص الجسم من السموم. لا تترددي بإضافة رشة إلى الكفتة بالصينية للرجيم.

5- التغلب على الاكتئاب  صدرت أبحاث حديثة برهنت أن مادة الكركومين التي تعطي الكركم لونه الأصفر تحارب الاكتئاب وهي على عكس مهدئات الاعصاب لا تترك أية آثار جانبية على الجسم.


مواضيع ذات صلة

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية