تخلصي من رائحة حوض المطبخ بـ3 طرق فعالة!

تخلف بقايا الطعام ورطوبة المياه رائحة نتنة احياناً في حوض المطبخ، إليك من أطيب طبخة طرق تنظيم حوض المطبخ و 3 خلطات فعالة وطبيعية تتخلصين بها من رائحة الحوض.

ias

المياه الساخنة ومنظف الجلي:

هذه الطريقة بسيطة ولكنها فعالة جدا، فاذا قمت بـتنظيف المجلى في المطبخ بالمنظف فقط ومع ذلك لاحظت أن الرائحة الكريهة لا تزال موجودة، قومي باغلاق الحوض، املئي نـصـفه  بالمياه الساخنة وضعي المزيد من المنظف ثم انقعيه لمدة 10 دقائق. بعد ذلك تخلصي من المياه وقومي بفرك الحوض مباشرة لأن حرارة المياه ستبقى موجودة وبهذه الطريقة ستتخلصين من كل البكتيريا.

مكعبات الثلج، الملح الخشن وقشور الليمون الحامض:

أضيفي رائحة نقية الى مطبخك من خلال طريقة تنظيف الحوض التالية. ضعي بضعة مكعبات ثلج في حوض المطبخ، أضيفي حفنة من الملح الخشن وقشور الليمون الحامض واتركيها الى أن يذوب الثلج والملح. إشطفي المجلى وتأكدي أن هذه المكونات الثلاث ستقوم بالمطلوب وستعطيك النتيجة التي تريدينها، نظافة حوض ورائحة جميلة.



مكونات لتنظيف حوض المطبخ
مكونات لتنظيف حوض المطبخ

البايكينغ صودا، الملح الخشن، الخل والمياه الساخنة:

اتبعي هذه الطريقة بعد استعمال الحوض لتنظيف السمك أو الدجاج أو بعد شعورك بأنه بحاجة لتعقيم. تقضي هذه المكونات على كل أنواع البكتيريا وتقوم بتنظيفه بعمق. ضعي أولا نصف كوب من الملح الخشن، نصف كوب من البايكينغ صودا وكوب من الخل. اتركي هذه المكونات لمدة 30 ثانية لتتفاعل مع بعضها، عندما تلاحظين ظهور الفقاعات أضيفي المياه الساخنة التي ستذوّب كل المكونات وتزيد من فعالية هذا المزيج الذي سيترك حوض مطبخك نظيف ومعقم!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية