هل البطيخ مسموح في الكيتو

اذا كنت تتساءلين هل البطيخ مسموح في الكيتو تعلمي من موقع اطيب طبخة تأثير البطيخ على دايت كيتو واذا من الممكن تناوله خلال اتباع هذا النظام الغذائي.

ias

البطيخ

يعتبر البطيخ من الفواكه المنعشة التي نستمتع بتناولها خلال فصل الصيف ويمكن إدخالها في أي نوع من الحلويات والعصائر. هو من أكثر الفواكه الغنية بالماء لذلك فهو يساعد على ترطيب الجسم كما هو مصدر مهمّ للعناصر الغذائية مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي ترتبط بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

دايت كيتو

يعتمد نظام كيتو على تناول كمية كبيرة من الدهون مقابل كمية قليلة من البروتين وحوالي 5% فقط من الكربوهيدرات الأمر الذي بحسب الدراسات يشجع الجسم على حرق الدهون بدلاً من الكربوهيدرات كمصدر للطاقة. قد يكون الكيتو النظام الغذائي المثالي ولكنه يبقى محدوداً لأنه يتطلب مجهوداً والتزاماً بنوعية من الأطعمة وبعض الفواكه ليست من ضمنها.

محتوى البطيخ من الكربوهيدرات

إذا كنت تتبعين نظام الكيتو، لن تستطيعي الاستمتاع بتناول كمية كبيرة من البطيخ لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات رغم أنه قليل الكربوهيدرات نسبة لأنواع أخرى من الفواكه. يحتوي كوب واحد من البطيخ على حوالي 11 غرام من الكربوهيدرات الصافية وهي كمية الكربوهيدرات التي يمتصها الجسم. إذا كنت ترغبين بتناول البطيخ وكنت تتبعين نظام كيتو، يمكنك تناول ما يعادل 100 سعرة حرارية من البطيخ أي حصة واحدة ولكن على أن تحسبيها مع كمية الكربوهيدرات الأخرى من نظامك الغذائي.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية