براعم صويا

براعم صويا

تعود أصول براعم الصويا إلى الصين، وهي تعتبر من أكثر البراعم المستخدمة في جميع أرجاء آسيا وفي كوريا خاصّة. إكتشفي معنا في ما يلي أبرز خصائص براعم الصويا، بالاضافة إلى فوائدها واستخداماتها في المطبخ.

ias

شراء وحفظ براعم الصويا
يمكنك شراء براعم الصويا معلّبة من جميع المحال التجارية كما يمكنك زرعها في المنزل. إحفظي براعم الصويا في الثلاجة أو في مكانٍ بارد ومعتم بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

كيف تستخدم براعم الصويا؟
غالباً ما تستخدم براعم الصويا كثيراً في الوصفات الآسيوية خاصّة الصينية منها، التايلاندية والأندونسية. إستخدميها لتحضير أشهى وصفات موقعنا مثل نودلز صيني بالخضار، شرائح اللحم بالفليفلة على الطريقة الصينية. إلى ذلك يمكن استخدام هذا المكوّن لإعداد أشهى السلطات، حضّري مثلاً السلطة الإندونيسية من موقعنا أو ألذ المقبلات السهلة مثل سبيرنغ رولز تايلاندي!

فوائد براعم الصويا
تعتبر براعم الصويا مصدراً أساسياً للبروتينات، الألياف والفيتامينات. تحتوي براعم الصويا على سعرات حرارية قليلة وهي تمنح الفرد المغذيات اللازمة وبالتالي تعتبر مكوّناً أساسيًا يساعد في خسارة الوزن. إلى ذلك تحتوي براعم الصويا على الفيتامين B والفوليك اللذين يساهمان في تحسين الدورة الدموية في الجسم. ويساعد هذا المكوّن الجسم على التخلّص من سمومه والعناصر غير المرغوب بها وبالتالي يعزّز عمل الجهاز المناعي في الجسم.

وصفات بالبراعم صويا
سبرنج رول روبيان

مقبلات لذيذة لعشاق ثمار البحر!

30 دقيقة
سبرنج رول خضار

مقرمش وذهبي!

30 دقيقة
طريقه سبرنج رول دجاج

تفقدي طريقه سبرنج رول دجاج وخضار لذيذة من موقع اطيب طبخة اذا كنت من عشاق المطبخ الصيني وتبحثين عن وصفة بسيطة لتحضير مقبلات مقرمشة وذهبية لتزيين سفرتك

40 دقيقة
طريقة عمل سبرنج رول بالخضار

تعرفي على طريقة عمل سبرنج رول بالخضار من المطبخ الصيني على موقع اطيب طبخة واستتمتعي بمذاقه الغني بالفلفل الرومي والجزر والمزيد من الخضار والتوابل الصينية

15 دقيقة
طريقة عمل النودلز الكوري بالصور

يقدم اليك موقع اطيب طبخة اشهى الوصفات من المطبخ الاسيوي ويعرفك على طريقة عمل النودلز الكوري بالصور وبخطوات ولا اسهل! جربيها الان وتلذذي بطعمها الرائع!

15 دقيقة
سبرينغ رولز تايلاندي

هل تحبين الأطباق التايلاندية؟ إليك من موقع أطيب طبخة طريقة عمل سبرينغ رولز التايلاندي بحشوة الخضار. وصفة لذيذة جربيها في المنزل وقدميها على سفرتك في العزومات.

15 دقيقة
إشتركي بنشرتنا الإخبارية