إشعار

Sign Up

جبن غرويير

جبنة غرويير بالصور

جبن الغرويير نوعٌ من أنواع الجبن الذي ينسبه البعض إلى فرنسا في حين يرجعه البعض الآخر إلى سويسرا وإذاً تعود أصول هذا الجبن إلى المنطقة الواقعة ما بين فرنسا وسويسرا. ولجبن الغرويير الكثير من الاستخدامات في وصفات المطبخ، تعرّفي معنا عليها في ما يلي.

شراء وحفظ جبن الغرويير
كباقي أنواع الجبن يمكنك ايجاد جبن الغرويير في جميع المحال التجارية كاملة، مبشورة أو مقطعة إلى شرائح. من الضروري حفظ جبن الغرويير بالطريقة المناسبة للمحافظة عليها ومنها من الجفاف أو التعفّن. إحفظي بالتالي جبن الغرويير مقطعاً في طبق ملفوف بالورق البلاستيكي في الثلاجة وسيصمد لحوالى الأسبوعين، أمّا إن حفظته في القسم الأعلى من الثلاجة فسيصمد لمدّة 3 أشهر ولكنّه سيخسر من نكهته.

كيف يستخدم جين الغرويير؟
تتراوح نكهة جبن الغرويير بين الحلو والمالح وهي جبنة غالباً ما تستخدم في المخبوزات وتعتبر من أكثر أجبان التذويب جودةً وبالتالي تستعمل كثيراً في وصفات صواني الفرن مثل صينية البطاطس بالفرن أو لفائف الحبش وجبن الغرويير. إلى ذلك تستخدم كثيراً في السندويشات وخاصّة كروك مادام و سندويش الكروك موسيو. كما يستعمل كثيراً هذا النوع من الجبن في وصفات السلطات، جرّبيه مثلاً في سلطة الجمبري والاناناس أو سلطة المانجو والأفوكادو.

فوائد جبن الغرويير
يحتوي جبن الغرويير على الكثير من الكالسيوم وبالتالي يمنح الفرد نسبة 29% من احتياجه اليومي للكالسيوم وبالتالي يساعد في المحافظة على عظام قويّة. إلى ذلك سحتوي جبن الغرويير على الكثير من المغذيات والفيتامينات المساهمة في الحفاظ على ضغط جيّد للدم.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 413 كمية الدهون الإجمالية 32 غدهون مشبّعة 19 غ
كمية السكر الإجمالية 0 غكولسترول 110 ملغكربوهيدرات 0 غ
الألياف الغذائية 0 غبروتين 30 غفيتامين A 19 %
فيتامين C 0 %كالسيوم 101 %حديد 1 %
صوديوم 336 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.