خروب

خروب

ينتمي الخروب الى البقول وينمو في منطقة المتوسط اي المشرق العربي والمغرب العربي وليبيا. تعرفي عليه من موقع اطيب طبخة واكتشفي طرق حفظه كما وصفات مميزة يدخل في تحضيرها.

ias

طريقة شراء وحفظ الخروب

ان الخروب هو من البقوليات ويمكنك شرائه طازج من المتجر ويكون بجانب الخضار كما يمكنك شراء الخروب المجفف أو البودرة الذي يكون بجانب البهارات والمنكهات. في حال شرائك الخروب الطازج يمكنك تجفيفه وحفظه لمدة سنة أما في حال شرائك الخروب المجفف أو البودرة انتبهي لتاريخ انتهاء الصلاحية المدون على العلبة. يحفظ الخروب في وعاء محكم الإغلاق بعيداً عن أشعة الشمس وعلى حرارة الغرفة.

طرق استخدام الخروب

يُستخدم الخروب كبديل عن الكاكاو والشوكولاتة اذ له طعم حلو. يُستعمل الخروب الصحيح أو البودرة لتحضير العديد من الحلويات كما يتم استعماله لعمل دبس الخروب الذي يُستخدم بدوره في تحضير العديد من الحلويات كخبز التشيز كيك فاكتوري وكرات التمر بالجوز.

فوائد الخروب

إن إضافة الخروب إلى نظامك الغذائي يؤمن العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان نظرًا لكونه يحتوي على العديد من المغذيات. ان الخروب غني بالألياف ما يحسّن عملية الهضم. يُنصح الأشخاص الذين يريدون انقاص وزنهم والذين يعانون من مرض السكري بتناول الخروب كبديل عن الشوكولاتة نظراً لنسبة السكر والدهون المنخفضة المتوفرة فيه. ان احتواء دبس الخروب على نسب عالية من الفيتامين A والـB12 يعزز صحة البشرة والعيون. إضافةً إلى ذلك يحتوي الخروب على مضادات أكسدة تساعد على الوقاية من أمراض القلب وخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

وصفات بالخروب
طريقة عمل عصير الخروب

وصفة ولا أسهل!

10 دقيقة
طريقة عمل الخروب المجروش

زوري موقع أطيب طبخة وتعلمي طريقة عمل الخروب المجروش. مشروبات جديدة تتعلميها دائماً من موقعنا جربيها لتقدميها على طريقة موقعنا لضيوفك المميزون.

5 دقيقة
خبز تشيز كيك فاكتوري

اذا كنت من عشاق خبز تشيز كيك فاكتوري وترغبين بتحضيره في المنزل نقدم لك من موقع اطيب طبخة افضل وصفة لتحضير هذا الخبز الطري واللذيذ بخطوات بسيطة

40 دقيقة
كيفية عمل عصير الدوم

10 دقيقة
طريقة عمل دبس الخروب

نقدم لك من موقع اطيب طبخة طريقة عمل دبس الخروب. وصفة سهلة بخطوات بسيطة، اعدي دبس الخروب الشهي الذي يحبه ضيوفك وقدميه لهم مع صوص الطحينة اللذيذة.

10 دقيقة
كرات التمر بالجوز والزبيب خفيفة

كرات التمر بالجوز خفيفة وصفة لذيذة سهلة وسريعة التحضير نقدمها لك من موقع اطيب طبخة. جربي وصفتنا وقدميها لضيوفك وافراد اسرتك الى جانب المشروبات الباردة الخفيفة.

15 دقيقة
إشتركي بنشرتنا الإخبارية