إشعار

Sign Up

خلّ بلسميك

خل البلسمك بالصور | صورة خل البلسميك

خلّ البلسميك، المعروف بلونه الداكن ومذاقه الفريد الذي يجمع بين الحلاوة والحموضة، هو خلّ مستخرج من عنب الـ"تربيانو" الإيطالي الأصل. يتميّز هذا النوع من العنب بحبّات دائريّة صغيرة بيضاء اللون وبمذاق متوسّط الحموضة.

شراء خل البلسميك وحفظه
كلّما ازداد عمر هذا الخل، كلّما أصبح لونه داكناً أكثر ومذاقه أكثر حلاوة؛ لذا ميّزي اللون عند الشراء لتختاري مذاقاً يناسبك. إحفظي زجاجة خل البلسميك في مكان بارد ومُعتم لمدّة ستّة أشهر.

كيف يُستخدم خل البلسميك؟
يرافق هذا الخلّ بعض أنواع اللحوم، أهمها الستيك وسمك السلمون، فيسكب عليها بعد طهوها أو يقدّم إلى جانبها.  كذلك، يستخدم لتحضير صلصات للسلطات، خصوصاً تلك التى تحتوي على الفواكه. نكهته تلائم جبن الفيتا والبارميزان، الروكا، الفراولة، الطماطم الكرزيّة، البرتقال، النكتارين، خسّ الايسبرغ، التين، اللوز، الصنوبر...  لتحضير صلصة شهية، اخلطي خلّ البلسميك مع العسل والخردل، واسكبيها فوق سلطتك، لتضفي عليها مذاقاً يجمع تناقضات الحموضة والحلاوة.

فوائد خل البلسميك
يساعد هذا الخلّ على حرق الدهون لذا فهو رفيقكِ في حميتك الغذائيّة. كما أنّه مصدر أساسي للمعادن كالكالسيوم والحديد والماغنيزيوم والبوتاسيوم.

هل تعلمين؟
استُعمل خل البلسميك قديماً في إيطاليا كدواء لتهدئة الصداع، وكان باهظ الثمن. ولم يُستخدم في الطعام إلا بعد مئات السنوات.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 14 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 2 غكربوهيدرات 3 غفيتامين A 0 %
فيتامين C 0 %كالسيوم 0 %حديد 1 %
صوديوم 4 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.