إشعار

Sign Up

طماطم مجففة

طماطم مجفف بالصور | صورة الطماطم المجففة

تعود أصول الطماطم المجففة إلى ايطاليا حيث كان السكان يجففون الطماطم تحت الشمس في المواسم التي لم تتوفّر فيها الطماطم الطازجة. وتعرف اليوم الطماطم المجففة في أميركا حيث تستخدم في الوصفات أكثر منه في ايطاليا، تعرّفي معنا على أبرز خصائصها في ما يلي.

شراء وحفظ الطماطم المجففة
يمكنك تجفيف الطماطم في المنزل بنفسك عبر تعريضها للشمس بكثافة لمدّة زمنية معيّنة. كما يمكنك شراؤها معلّبة على أن تتفقّدي تاريخ انتهاء صلاحيتها. أمّا ن حفظ الطماطم المجففة، فننصحك بوضعها في حاوية محمكة الغلق ثمّ في الثلاجة في قسمها الأعلى أو السفلي لتستفيدي منها قدر المستطاع، إن كنت قد جففتها في المنزل. أمّا إن اشتريتها مجفّفة، تستطيعين وضعها في خزانة المطبخ إلى حين فتحها قبل أن تدخليها الثلاجة بعد فتح العلبة.

كيف تستخدم الطماطم المجففة؟
قبل استخدامك للطماطم المجففة في الوصفات، ننصحك بنقعها بالماء الدافئ لحوالى 30 دقيقة حتى تصبح طريّة ثمّ تصفيتها واستخدامها. إنّ الاستعمال الأوّل للطماطم المجففة في الوصفات يبقى لإعداد الصلصات، جرّبيها مثلاً عند تحضير باستا روعة بالكريمة والخضار أو إسكالوب الدجاج بصلصة البارميزان والطماطم المجففة. إلى ذلك يمكنك إعداد ألذ سلطة بها، جرّبي مثلاً على طريقتنا سلطة الطماطم المجففة وجبن الفيتا أو سلطة الجرجير والطماطم المجففة. هل جرّبت يوماً أيضاً تحضير خبز الزيتون والطماطم المجففة؟

فوائد الطماطم المجففة
تماماً كالطماطم الطازجة، تحتوي تلك المجففة على الكثير من المغذيات وبالتالي على البروتينات والألياف اليومية اللازمة للفرد. إلى ذلك تحتوي الطماطم المجففة على مضادات الأكسدة الضرورية لمحاربة الشوارد الحرّة في الجسم والمحافظ على صحة القلب وصحة العظام لديك!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 258 كمية الدهون الإجمالية 3 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 38 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 56 غ
الألياف الغذائية 12 غبروتين 14 غفيتامين A 17 %
فيتامين C 65 %كالسيوم 11 %حديد 50 %
صوديوم 2095 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.