إشعار

Sign Up

قرفة

قرفة بالصور

القرفة هي نوع من البهارات تُستخرج من جذع شجرة إستوائيّة في موسم الأمطار، وعندما يجفّ الجذع يلتفّ حول نفسه ليتحوّل إلى العيدان الصغيرة التي نعرفها. يبلغ ارتفاع هذه الشجرة من 10 إلى 40 متراً، موطنها الأصلي سريلانكا لكنّها تُزرع أيضاً في جنوب شرق آسيا.

شراء القرفة وحفظها
يمكنك شراء القرفة من كلّ المتاجر على شكل عيدان أو مطحونة، فيكون لونها بنّياً مائلاً إلى الاحمرار. إحفظيها في أوعية مُحكمة الإغلاق، في مكانٍ جاف وبارد وبعيد عن الضوء. لا تشتري القرفة المطحونة بكمية كبيرة، إذ تفقد نكهتها بسرعة.

كيف تُستخدم القرفة؟
تُستخدم القرفة كمنكّه في عدد كبير من الأطباق واليخنات، كما تضاف إلى اللحوم والدجاج في السلق. ويشتهر المطبخ الهندي باستخدامها بكثرة في أطباق الكاري، كما تستخدم في المطبخ المغربي في معظم الأطباق وخصوصاً الطاجن. وتُستعمل القرفة أيضاً في أنواع عديدة من الحلى كتارت التفاح أو الإجاص وبعض أنواع الكيكات بالتوابل، كما تُرش على وجه الأرز بالحليب.

فوائد القرفة
للقرفة فوائد لا تُحصى، حتى إنّ مجرّد تنشّق رائحتها له مفعول مضادّ للفيروسات ويحارب نزلات البرد والزكام؛ كما أنّ تناولها يسهّل عملية الهضم لغناها بالألياف، وهي تحمي من أمراض القلب والسرطان وتخفّض من نسبة الكولستيرول وتوازن ضغط الدم.

هل تعلمين؟
اشتهرت القرفة عبر التاريخ كمكوّن أساسيّ للعطور النسائية والكريمات المعالجة للبشرة.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 19 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 0 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 6 غ
الألياف الغذائية 4 غبروتين 0 غكالسيوم 8 %
حديد 4 %صوديوم 1 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.