إشعار

Sign Up

مانجو

مانجو بالصور | صورة مانغو

تتميّز بنكهة فريدة تلائم الأطباق الحلوة والمالحة. قشرتها خضراء تتحوّل تدريجيّاً إلى صفراء مع بعض البقعٍ الحمراء حين تنضج؛ أما لبّها فبرتقاليّ. إنها ثمرة المانجو الآسيوية الاصل، وهي على عدة أنواع. أما شكلها، فكرويّ، مستطيل أو يشبه الكلية.

شراء المانجو وحفظه
إختاري حبة المانجو الناضجة ذات القشرة الخالية من الشوائب، دون أن تتكّلي على لونها، إذ تبقى قشرة بعض الأنواع خضراء رغم نضجها. لذا تأكّدي أنّ ملمس القشرة طريّ دون أن يكون مفرط النعومة؛ أمّا حبّة المانجو المتجعّدة والصلبة الملمس فتشير إلى لبِّ غير ناضج. إحفظي المانجو في كيس ورقيّ على حرارة الغرفة حتى ينضج ثمّ ضعيه في الثلاجة ليومين على الأكثر

كيف يُستخدم المانجو؟
قشّري المانجو وقطّعيه إلى مكعبات لتقديمه، أو اعصريه للحصول على مشروب منعش. أما  في الطبخ، فيمكنك إضافته إلى بعض الأطباق بالدجاج والسمك، كما أنّه يستخدم عادة لتحضير السوشي، أو يضاف إلى سلطات الجمبري والسلطعون. أمّا المانجو الشديدة النضج، فتُصنع منها المربّيات والكومبوت وبعض أنواع الحلى كالكرامبل والتارت والكيكات.

فوائد المانجو
المانجو غنيّ بالفيتامينات أهمّها فيتامين أ الذي يحافظ على صحّة العينين، وفيتامين ج الذي يخفّض من نسبة الكوليستيرول المضرّ. كما أنّ الألياف الموجودة فيها تقي من عدّة أنواع من السرطان أهمّها الثدي والقولون.

هل تعلمين؟
إدهني بشرتكِ بلبّ المانجو لتُنعشي شبابها وتتخلّصي من البثور!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 65 كمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 15 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 17 غ
الألياف الغذائية 2 غبروتين 1 غفيتامين A 15 %
فيتامين C 46 %كالسيوم 1 %حديد 1 %
صوديوم 2 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.