إشعار

Sign Up

هليون

هليون بالصور | صورة نبات الهليون

تعود أصول الهليون إلى شرق البحر الأبيض المتوسط  وآسيا الوسطى، والهليون نوعٌ من أنواع النبات المعمّر الذي كان يزرع خاصّة من قبل المصريين والرومان. وأكثر أنواع الهليون شيوعاً هي الهليون الأخضر والهليون الأبيض. إليك في ما يلي أبرز خصائص الهليون بالاضافة إلى فوائده!

شراء وحفظ الهليون
عند شرائك للهليون، إبحثي عن ذلك الأخضر القاسي وذو العنق المغلق، فاللون الباهت يدلّ على أنّ الهليون غير طازج. سيصمد الهليون غير المطهي في الثلاجة لحوالى 4 أيّام، لذلك إحفظي الهليون بارداً وجافاً في حاوية محكمة الإغلاق أو كيس بلاستيكي.

كيف يستخدم الهليون؟
يمكن أن يستخدم الهليون طازجاً في المطبخ في السلطات خاصّةً، كما يمكن أن يقلى أو أن يسلق بحسب الوصفة التي يتمّ تحضيرها. يمكن تحضير الهليون على شكل طبق رئيسي مثل سوفليه بالهليون كما يمكنك إعداد ألذّ المقبلات به مثل تارت الهليون. إلى ذلك إنّ الهليون لذيذ في الحساء، حضّري مع أطيب طبخة أشهى حساء هليون وتناوليه ساخناً!

فوائد الهليون
يعتبر الهليون من أغنى الأطعمة بالمغذيات فهو يحتوي على الكثير من الألياف، الفوليك والفيتامينات A، C و  K المفعّلة لعمل الدم في الخلايا. إلى ذلك، يساعد الهليون في محاربة أنواع السرطان مثل سرطان العظام، الثدي، والرئة. نذكر أيضاً أنّ الهليون غنيّ بمضادات الأكسدة وبالتالي يساعد جسمك على محاربة الشوارد الحرّة.

هل تعلمين؟
كان الهليون يقدّم قبل إتمام مراسم الزواج في فرنسا لما لديه قدرة على تقوية العلاقات الحميمة بين الزوجين!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 27 غكمية الدهون الإجمالية 0 غدهون مشبّعة 0 غ
كمية السكر الإجمالية 3 غكولسترول 0 ملغكربوهيدرات 5 غ
الألياف الغذائية 3 غبروتين 3 غفيتامين A 20 %
فيتامين C 13 %كالسيوم 3 %حديد 16 %
صوديوم 3 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.