كاراميل

كاراميل

الكراميل صلصة ذهبية اللون حلوة المذاق كثيفة القوام. تحضّر من السكّر، وتستعمل لصنع السكاكر والحلويات، كما تستخدم في بعض أطباق اللحوم والسمك في المطابخ الغربيّة.  شراء وحفظ الكاراميل
يمكنك شراء الكاراميل جاهزاً من المتاجر كنوع من الصلصات السائلة، وهو يحفظ في البراد بعد فتح العبوة.
لتحضير الكاراميل في المنزل، ضعي السكّر في مقلاة او قدر على نار هادئة ثمّ حرّكيه ما إن يبدأ لونه بالتغيُّر. يمكنك إضافة القليل من الماء إذا كنت ترغبين بصلصة قوامها أقلّ كثافة. وتجدر الإشارة إلى أنّ لون الكراميل يتحدد بحسب الوقت الذي يبقى فيه السكر على النار. فكلما طالت هذه الفترة، كلما أصبح لونه داكناً.
يصعب حفظ الكاراميل المحضّر في المنزل لأنه يجمد بسرعة. لذا يفضّل تحضيره بالكمية التي تحتاجينها فقط.

ias

كيف يُستخدم الكاراميل؟
يستخدم الكاراميل لتحضير عدد كبير من السكاكر والنوغا، بالإضافة إلى وضعه في قعر قوالب الكيكات والبودينغ قبل خبزها، فيعطيها لوناً مميزاً عندما تقلب، وأشهرها الكريم كاراميل وجاتوه الأناناس المقلوب.
كذلك، جرّبي وضع القليل من الكاراميل في قعر كاسات الكستارد، ثم اسكبي عليه المزيج للحصول على نكهة لذيذة.
ويستخدم الكاراميل في المطبخ الفرنسي في صلصات بعض بعض أطباق اللحوم والدجاج والسمك، فيضفي مذاقاً حلواً لذيذاً يتناقض مع باقي المذاقات الحادّة، ولوناً ذهبيّاً محبّباً متى سُكب على الطبق.

وصفات بالكاراميل
كيكة التوكس

ان كيكة التوكس وصفة مثالية لترافق قهوتك الصباحية او حتى لتستقبلي ضيوفك وتقدميها الى جانب مشروبات ساخنة لذيذة مثل الشاي كم ان تحضيرها سهل باستخدام الكيك الجاهز

30 دقيقة
كيكة الاناناس المقلوبة الشهية

إليك وصفة مميزة وشهية لتحضير كيكة الأناناس المقلوبة بالصور من موقع أطيب طبخة. خطوات سهلة وسريعة تفصلك عن تحضير هذا القالب اللذيذ والشهي. جربيه!

15 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية