أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إزالة بقع الشوكولاتة عن الثياب

إزالة بقع الشوكولاتة عن الثياب

الشوكولاتة... من لا يحبها؟ في جميع أشكالها وطريقة تقديمها تبقى من المأكولات المفضلة لدى الصغار كما الكبار! لكن عندما تذوب على ملابسنا المفضلة تتحول الشوكولاتة إلى نقمة! لا تقلقي سيدتي، موقع أطيب طبخة يقدّم لك الحلّ الأنسب لإزالة بقع الشوكولاتة عن الثياب. اكتشفيها معنا!

1- استخدمي بيكربونات الصوديوم!

استبدلي سائل تنظيف الثياب بمواد طبيعية مثل بيكربونات الصوديوم، فهو فعال جداً لإزالة البقع العنيدة كما  يزيل الروائح الكريهة. استخدامه سهل، ضعي ملعقة صغيرة على قطعة قماش مبللة وافركي بعناية البقعة حتى تختفي.   

2- سائل غسيل الصحون

فور وقوع الحادث، ضعي سائل غسيل الصحون على بقعة الشوكولاتة وادعكيها بلطف، بعدها إنقعي قطعة الثياب بالماء ثمّ اغسليها. لا تستخدمي الماء الساخن، فذلك قد يزيد من تماسك البقعة بدل إزالتها. 

3- ضعي الملابس في الثلاجة قبل إزالة البقعة

إذا لم تتمكني من تطبيق الخطوة السابقة فور اتساخ الثياب، ضعي قطعة الملابس في الثلاجة لمدة 10-15 دقيقة حتى تتماسك البقعة ثمّ افركيها قدر المستطاع، بعدها اسكبي على ظهر البقعة الماء الدافئ وصابون الصحون السائل وادعكيها جيداً. أشطفيها واغسليها.

4- استخدمي الكريمة

في حال اكتشاف بقع شوكولاتة قديمة على قطعة ملابس مغسولة حديثاً، جربي استخدام الكريمة. ضعي القليل منها فوق البقعة التي تريدين إزالتها، واتركيها منقوعة لمدة ساعة على الأقل، فالكريمة  تساهم بتخفيف المواد الدهنية الموجودة في الشوكولاتة وبالتالي إزالتها عن الثياب. 

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟