أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

تخلصي من روائح الأواني البلاستيكية بهذه الطرق!

طريقة تنظيف البلاستيك

هل تعانين من روائح كريهة وأوساخ مُتربصة في العلب والأواني البلاستيكية؟ تفقدي حلول موقع أطيب طبخة لتتعلمي كيفية التخلص من مشاكل الأوساخ والروائح باستعمال مكونات المطبخ. 

1- الخلّ والماء:

على الرغم من أن رائحة الخلّ قوية إلا أنه يعتبر مكوناً فعالاً في التخلص من الروائح الكريهة. إنقعي العلب والأواني بالخلّ والماء الدافئ لليلة كاملة، لكن احرصي على غسلها في اليوم التالي بالماء والصابون. يمكنك إضافة القليل من الأرز الذي يساعد على قتل البكتيريا أيضاً! 

2- البايكنغ صودا:

لا تقتصر مشاكلك على الروائح فقط، فالأوساخ المُترسخة في هذه الأواني والعلب تولّد بكتيريا سامة. أعدّي مزيج من البايكنغ صودا والماء ثم وزّعيه في جميع العلب واتركيه لحوالى 45 دقيقة، ستحصلين على نتيجة مذهلة. تفقدي نظافة مطبخك من خلال أسئلة تجيبين عليها، اضغطي هنا فقط!

3- ورق الجرائد:

يُستعمل ورق الجرائد القديم في بعض أعمال المنزل، إذ ان استعمالاته في المطبخ قد تفوق تصوراتك وخيالك! وزّعي هذه الأوراق القديمة في الأغراض البلاسكيتية ثم اتركيها لأكثر من 5 ساعات على الأقل حتى تمتصّ الروائح الكريهة.

4- الليمون الحامض:

يشتهر مكون الليمون حامض في التخلص من زفرة الدواجن، اللحوم وحتى روائح السمك. إبشري ليمون حامض، افركي العلب والأواني باللّب ثم انقعيها لحوالى ليلة كاملة بالقشور المبشورة والماء. إضغطي هنا وتعرفي على استخدامات الليمون في تنظيفات أخرى في البيت!

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟