أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

فوائد الفواكه المجففة

فوائد الفواكه المجففة

رغم احتوائها على نسبة مرتفعة من الوحدات الحرارية إلا أن الفواكه المجففة مفيدة للصحة وتحتوي على مواد غذائية عديدة مثل الفيتامينات والمعادن. إضافة إلى ذلك طعمها لذيذ ويمكن تقديمها لاولادك بدل الشوكولاتة أو السكاكر. يقدم اليك موقع أطيب طبخة أبرز فوائد الفواكه المجففة! تعرفي اليها!

1- تقوي جهاز المناعة

صحيح أن العديد من الفواكه تخسر الفيتامينات عند تجفيفها إلا أن بعضها يحفظها، خاصة الفواكه ذات اللون الأصفر والبرتقالي مثل الأناناس، البابايا والمشمش. فهذه الأنواع من الفواكه غنية بالفيتامين أ والبيتا كاروتين اللذين يساهمين بتقوية جهاز المناعة. استخدمي هذه الاأنواع من الفواكه لتزيين الكيكات مثل: تشيز كيك قمر الدين.

2- تعالج الإمساك

إن تناول الفواكه المجففة أفضل دواء لمعالجة الإمساك، خاصة التين، الخوخ والتمر. فإلى جانب طعمها اللذيذ، هذه الفواكه غنية بالألياف التي تلين الأمعاء، كما أن احتوائها على الجلوكوز يسهل عملية الهضم. استخدمي التمر المجفف لتحضير أشهى المقبلات مثل تمر بحشوة جبن الماعز واللوز.

3- غنية بالحديد

تجنبي الأنيميا أو فقر الدم من خلال تناول الفواكه المجففة الغنية بالحديد، مثل الخوخ، المشمش والزبيب. خففي من كمية السكر في حلوياتك واستبدليها بالفواكه المجففة وجربي معنا هذه الوصفة المميزة من بسكويت الشوفان والزبيب لايت.

4- تقوي العظام

إن التين المجفف مصدر اساسي للكالسيوم، لكن تناوليه باعتدال فهو يحتوي على نسبة عالية من الوحدات الحراري. يمكنك استخدامه لتحضير حلى التين المجفف بالشوكولاتة.

إختبار الشخصية

أي طبق معكرونة أنت؟ أجيبي عن الاسئلة لنكشف شخصيتك