أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هذه هي فوائد البطاطس الحلوة!

هذه هي فوائد البطاطس الحلوة!

إذا كنت تجهلين سيدتي فوائد البطاطس الحلوة على جسمك، فلا بد ان تتفقدي المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة وأدخلي هذا المكوّن على بانتظام على أطباقك.

1- غني بالالياف الطبيعية:

تحتوي البطاطس الحلوة على كمية مضاعفة من الالياف الطبيعية نسبةً إلى باقي أنواع البطاطس. فكل حصة من هذا الخضار تضيف إلى نظامك الغذائي 7 غرامات من الألياف مما يجعله إضافة جيدة لكل أطباقك.

2- غني بالفيتامين ب6:

إن البطاطس الحلوة غنية بالفيتامين ب6 التي تساعد على تقوية الشرايين والأوعية الدموية فتسمح للدماء أن يسري بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، تلعب كمية البوتاسيوم المرتفعة في هذا الخضار دوراً مهماً في خفض مستوى الضغط الدم عن طريق التخلّص من فائض الملوحات في الجسم. قدّمي البطاطس الحلوة في الحلويات متّبعةً هذه الوصفة.

3- غني بالفيتامين أ:

تناول حبة صغيرة من البطاطس الحلوة يومياً يؤمّن لجسمك كمية الفيتامين أ الضرورية لجسمك. ويعتير هذا الفيتامين المضاد للأكسدة ضروري لأنه يقي جسمك من عدة أنواع من السرطان. أما البيتا كاروتين فيحمي البشرة ويجدد الخلايا بالإضافة إلى حماية النظر. أضيفي هذا الخضار على مقبلاتك مثل حشوة السبرينغ رولز.

4- غني بالمنغنيز:

يعمل المنغنيز على الحفاظ على مستوى السكر في الدم؛ بطريقة أبسط، يساعدك على الشعور بالشبع لمدة أطول على عكس النشويات الأخرى. ولا ننسى طبعاً أنه يعطيك النشاط ويستخدم في علاج فقر الدم. لم لا تجربين مقلوبة البطاطس الشهية المحضّرة بالبطاطس الحلوة لغداء اليوم؟

إختبار الشخصية

أي طبق معكرونة أنت؟ أجيبي عن الاسئلة لنكشف شخصيتك