اضرار رجيم الكيتو التي يصعب تجاهلها

تتمحور حمية الكيتو حول خفض الكربوهيدرات وتناول المزيد من البروتين. تم تصميم هذا النظام الغذائي لحرق المزيد من الدهون. رغم فعّالية هذا النظام الغذائي في العديد من النواحي لنظام الكيتو بعض الأضرار التي لا يمكن تجاهلها. إليكم فيما يلي أضرار نظام الكيتو.

ias

بسبب قيوده الصارمة من ناحية التقليل من نسبة الكربوهيدرات في جدول النظام اليومي، يجد الكثيرون صعوبة في الالتزام بنظام الكيتو الغذائي.

اضرار رجيم الكيتو التي يصعب تجاهلها:

  • نقص المغذيات: نظراً للقيود الصارمة التي تم ذكرها سابقاً فإن الجسم عند إتباع هذا النظام الغذائي لن يحصل على المغذيات الضرورية له من فيتامينات ومعادن وألياف. هذا النقص قد يسبب للبعض الإرهاق والتعب وقد يعاني البعض الآخر من الإمساك بسبب نقص نسبة الألياف في نظامهم الغذائي اليومي.
  • نسبة الدهون المرتفعة بسبب تناول الكثير من البروتين قد تكون مضرة لصحة القلب: بحسب الكثير من الدراسات فإن الدهون تزيد بنسبة كبيرة لدى الأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو وذلك بعد 6 أسابيع. هذا الامر قد يؤثر بشكل سلبي على صحة قلبهم.
  • يمكن أن يكون خطر على الكلى: لا يُنصح أبداً بإتباع نظام الكيتو للأشخاص الذين يعانون من إضطرابات في عمل الكلى ويقومون بغسل الكلى وذلك لأن إتباع نظام الكيتو قد يزيد الكيتونات في الجسم مما قد يزيد من البول.
  • القيود الزائدة قد تسبب بشراهة زائدة بتناول الطعام: يمكن أن يخلق نظام الكيتو لدى الأشخاص الذين يتبعونه شراهة زائدة لتناول الطاعم بسبب القيود الزائدة في جدوله.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية