6 مكونات تمنع إصابتك بالامساك

إذا كنت تشعرين بالإنتفاخ ولا تدخلين إلى الحمام بانتظام، حاولي إدخال هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي بأسرع وقت ممكن.

ias

طرق علاج الامساك

1- التوت:  واحدة من الطرق السهلة واللذيذة لتجنّب الإمساك هي بتناول الكثير من التوت الغنية بالبذور أي الألياف الطبيعية. وبحسب آخر الدراسات، نصف كوب من التوت الأحمر والأزرق تحتوي على 4 غرامات من الألياف بينما تحتوي الكمةي نفسها من الفراولة على 2 غرام فقط.

2- الفشار:
الفشار ليس وجبة سناك سريعة ولذيذة فحسب، بل هو مؤلّف من حبوب كاملة غنية بالألياف الطبيعية. ولكن، إذا كنت حاولين المحافظة على رشاقتك، ننصحك بتجنّب الزبدة واختيار الالوصفات الأكثر صحية. جربي من موقعنا طريقة عمل الفشار في المايكرويف.

3- البروكولي:
بالإضافة إلى إحتوائه على كمية صغيرة جداً من الوحدات الحرارية، يحتوي البروكولي على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على تجنّب الإمساك. ينصح الأخصائيون تناوله نيء لأن الطهي يقلل من تلك الألياف.

4- التفاح والإجاص:
يحتوي قشر التفاح والإجاص على كمية عالية من الألياف. ومن الجدير الذكر أن حبة إجاص (كمثرى) تحتوي على 4.4 غرام من الألياف. فاكهة ممتازة لمحاربة الإمساك.

5- الماء:
مهما كانت كمية الفواكه والأطعمة التي تتناولينها، لا شيء يضاهي الماء في الحد من الإصابة بالإمساك. لذلك، إحرصي على شرب 2 ليتر من الماء يومياً على الأقل.

6- السبانخ:
ليست أوراق السبانخ مكوّناً أساسياً لتحضير السلطات فحسب، بل إنها غنية بالألياف الطبيعية أيضاً. أظهرت الدراسات أن كوب من هذه الخضار يحتوي على 4 غرام من الألياف.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية