أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

6 مكونات تمنع إصابتك بالامساك

إذا كنت تشعرين بالإنتفاخ ولا تدخلين إلى الحمام بانتظام، حاولي إدخال هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي بأسرع وقت ممكن.

طرق علاج الامساك

1- التوت:
واحدة من الطرق السهلة واللذيذة لتجنّب الإمساك هي بتناول الكثير من التوت الغنية بالبذور أي الألياف الطبيعية. وبحسب آخر الدراسات، نصف كوب من التوت الأحمر والأزرق تحتوي على 4 غرامات من الألياف بينما تحتوي الكمةي نفسها من الفراولة على 2 غرام فقط.

2- الفشار:
الفشار ليس وجبة سناك سريعة ولذيذة فحسب، بل هو مؤلّف من حبوب كاملة غنية بالألياف الطبيعية. ولكن، إذا كنت حاولين المحافظة على رشاقتك، ننصحك بتجنّب الزبدة واختيار الالوصفات الأكثر صحية. جربي من موقعنا طريقة عمل الفشار في المايكرويف.

3- البروكولي:
بالإضافة إلى إحتوائه على كمية صغيرة جداً من الوحدات الحرارية، يحتوي البروكولي على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على تجنّب الإمساك. ينصح الأخصائيون تناوله نيء لأن الطهي يقلل من تلك الألياف.

4- التفاح والإجاص:
يحتوي قشر التفاح والإجاص على كمية عالية من الألياف. ومن الجدير الذكر أن حبة إجاص (كمثرى) تحتوي على 4.4 غرام من الألياف. فاكهة ممتازة لمحاربة الإمساك.

5- الماء:
مهما كانت كمية الفواكه والأطعمة التي تتناولينها، لا شيء يضاهي الماء في الحد من الإصابة بالإمساك. لذلك، إحرصي على شرب 2 ليتر من الماء يومياً على الأقل.

6- السبانخ:
ليست أوراق السبانخ مكوّناً أساسياً لتحضير السلطات فحسب، بل إنها غنية بالألياف الطبيعية أيضاً. أظهرت الدراسات أن كوب من هذه الخضار يحتوي على 4 غرام من الألياف.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟