اكلات تساعد على الشعور بالسعادة

من الاكيد ان السبب الرئيسي لتناولنا الطعام هو لمقاومة الجوع من ناحية ولقيام أعضاء جسمنا بوظائفهم بطريقة صحية من ناحية أخرى. ولكن هل تعرفون ان هناك اكلات تشعركم بالسعادة في حال كان مزاجكم متعكّر. اكتشفوا مع موقع أطيب طبخة الاكلات التي تساعد على الشعور بالسعادة فهي متوفرة في كل منزل.

ias

ان كنتم تمرون بيوم سلبي ننصحكم ان تُدخلوا هذه المأكولات إلى نظامكم الغذائي لتحسين مزاجكم:

الموز

من منا لا يحب فاكهة الموز فهي تُعتبر محببة من قبل الجميع سىواء كبار أو صغار. يحتوي الموز العديد من الفوائد الغذائية كما انه يساعد على الشعور بالشبع. يتضمن الموز نسب عالية من البوتاسيوم كما انه يحتوي التريبتوفان وهو مركب كيميائي يساعد على تحسين مزاج الشخص كما ان احتواء الموز حمض الفوليك يساعد على منع الشعور بالاكتئاب الذي قد يسببه النقص في هذا العنصر الغذائي الاخير.

الشوكولاتة

قد لا نجد شخصاً كبيراً أو صغيراً لا يحب الشوكولاتة طبعاً ذلك بسبب طعمها اللذيذ ولكن قد يكون ذلك بسبب الشعور الذي يساعد الشوكولاتة على الشعور به. أكدت الدراسات على تأثير الشوكولاتة بطريقة مباشرة على الشعور بالسعادة وذلك لان تناول الشوكولاتة يساعد على تعزيز الاندروفين في جسم الانسان وذلك العنصر يساعد على الشعور بالسعادة. إضافةً إلى ذلك ان الماغنسيوم المتوفر في الشوكولاتة يساعد على الشعور بالاسترخاء. إضافةً إلى ذلك أشارت دراسات عديدة إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة تساعد على الشعور بنفس الشعور الذي يشعر به الشخص عندما يكون مغروماً. في اليوم العالمي للشوكولاتة: 6 وصفات لكِ.

السبانخ

إضافةً إلى أهمية السبانخ من ناحية مدّ الجسم بنسب مهمة من الحديد يساعد السبانخ على الشعور بالسعادة لعدة أسباب. أولاً يحتوي السبانخ على نسب عالية من حمض الفوليك الذي يساعد على تخطي الشعور بالاكتئاب كما ان الماغنسيوم المتوفر بنسب مهمة في السبانخ يساعد على تعزيز نسبة السيروتونين الذي يُعتبر هرمون السعادة الضروري للشعور بالفرح.

السمك

يُعتبر السمك من المكونات الشهية والصحية جداً. ان تناول السمك وخاصةً السمك الدهني يساعد على التخلص من الاكتئاب وتحسين المزاج إضافةً إلى ذلك يحتوي السمك على الاوميغا 3 والـ ب12 الذين يساعدين على تعزيز هرمون السيروتونين المسؤول عن السعادة. يمكنكم إضافة التونة المعلبة إلى السلطة أو شوي السلمون مع القليل من الخضار.

اللبن الزبادي

يحتوي اللبن الزبادي على البروبيوتيك المفيد لصحة المعدة اذ يساعد على تعزيز عملية الهضم كما يقوي المناعة ما يعزز الشعور بالراحة وبالتالي السعادة. إضافةً إلى كل ذلك ان اللبن الزبادي يحتوي على الكالسيوم الذي يساعد بطريقة غير مباشرة على الشعور بالارتياح.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية